مباراة ريال مدريد وتوتنهام.. رونالدو وكين في مواجهة خاصة

مباراة ريال مدريد وتوتنهام.. رونالدو وكين في مواجهة خاصة

المصدر: إرم – نورالدين ميفراني

تعتبر مواجهة ريال مدريد الإسباني وتوتنهام الإنجليزي في الجولة الثالثة من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا مواجهة أيضًا من نوع خاص بين نجمي الفريقين البرتغالي كريستيانو رونالدو والإنجليزي هاري كين.

وسجل النجمان 43 هدفًا في سنة 2017 في كل اللقاءات محليًا ودوليًا ويحتلان رفقة الغابوني بيير أوباميانغ هداف بروسيا دورتموند الصف الرابع في لائحة هدافي السنة خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة المتصدر بفارق 15 هدفًا ( سجل 58 هدفا ) والأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جرمان والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ والثنائي سجل 44 هدفًا .

وبإمكان رونالدو وهاري كين أن يتسلقا المراكز قبل نهاية السنة رغم صعوبة مطارد المتصدر نجم برشلونة.

ويتفوق النجم الإنجليزي محليًا خلال سنة 2017 حيث سجل 31 هدفا بين الدوري الإنجليزي الممتاز والكؤوس المحلية في إنجلترا مقابل 18 هدفًا لرونالدو بين الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني.

بينما يتفوق النجم البرتغالي في اللقاءات الدولية لفريقه ومنتخب بلاده حيث سجل 25 هدفًا بين دوري الأبطال ومنتخب البرتغال ، بينما سجل هاري كين 12 هدفًا بين دوري الأبطال ومنتخب بلاده.

وفي موسم 2017-2018 سجل هاري كين 15 هدفًا بين لقاءات فريقه توتنهام ومنتخب بلاده مقابل 10 أهداف لكريستيانو رونالدو.

ويتصدر هاري كين ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم برصيد 5 أهداف مقابل 4 أهداف للبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي وسام بن يدر مهاجم إشبيلية.

وأكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو، المدير الفني لنادي توتنهام أن لاعبه هاري كين هو من أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم، كما توقع أن تكون مباراة فريقه مع مضيفه ريال مدريد الأسباني مساء اليوم الثلاثاء في دوري الأبطال ممتعة للغاية.

وقال بوكيتينو متحدثا عن نجم فريقه: ”إنه أحد أفضل اللاعبين، من الصعب اختيار مركز بعينه ولكنه أحد أفضل اللاعبين المتألقين فنيا، إنه قوي للغاية ولديه إمكانيات لكي يصبح أفضل“.

وتحدث المدرب الأرجنتيني عن مستقبل كين مؤكدا أنه يشعر بالسعادة في توتنهام، ولكنه قال أيضا: ”إنه يشعر بالانتماء الشديد للنادي ولكن مستقبله تعرفه كرة القدم وحدها“.

ويلتقي ريال مدريد وتوتنهام مساء اليوم في مباراة يتصارع فيها كلا الفريقين على صدارة المجموعة الثامنة، وأضاف بوكيتينيو قائلا: ”في العام الماضي عندما أوقعتنا القرعة مع ليفركوزن وسيسكا موسكو اعتقدنا أن التأهل سيكون سهلا ولكن احتللنا المركز الثالث، هذا العام نسعى فقط للعب وللاستمتاع“.

ويسعى بوكيتينيو إلى تخفيف الضغط على لاعبيه قبل مباراتهم المرتقبة أمام ريال مدريد، واستطرد قائلا: ”نرغب في الاستمتاع مع هذا الفريق الذي يتمتع بروح الشباب، لقد فزنا بأول مباراتين ونعرف أن الفريق سيواجه منافسة، من الممتع التنافس في هذا المستوى أمام فرق مثل دورتموند أو ريال مدريد“.

وأشاد المدرب الأرجنتيني باللاعب الأسباني اسكو، نجم ريال مدريد، أحد أبرز اللاعبين في النادي الأسباني، حيث قال: ”أعتقد أنه لاعب رائع ومتكامل يرغب فيه جميع المدربين، إنه أحد أفضل اللاعبين وهو يبرهن على هذا، لقد رأيته في أندية مختلفة ودائما ما كان لاعبا ذو قدرات عالية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com