ريال مدريد يأمل في عهد جديد من الهيمنة على الكرة الأوروبية
ريال مدريد يأمل في عهد جديد من الهيمنة على الكرة الأوروبيةريال مدريد يأمل في عهد جديد من الهيمنة على الكرة الأوروبية

ريال مدريد يأمل في عهد جديد من الهيمنة على الكرة الأوروبية

مدريد - عندما فاز ريال مدريد بقيادة زين الدين زيدان بلقبه الأوروبي التاسع في 2002، كان من المفترض أن يشكل هذا بداية لعصر ذهبي جديد من هيمنة الفريق على البطولات الأوروبية لكرة القدم.

ومع مرور الوقت ورغم إنفاق مئات الملايين للتعاقد مع لاعبين جدد، احتاج أغنى أندية العالم إلى 12 عاما للفوز بلقبه العاشر وهو إنجاز جديد استطاع به أن يعزز رقمه القياسي السابق بعد أن فاز على جاره أتلتيكو مدريد 4-1 في الوقت الإضافي لنهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة السبت.

وكان فلورنتينو بيريز رئيس ريال الذي ينفق ببذخ يسعى إلى تعزيز مكانة النادي على قمة الكرة الأوروبية وتجنب الأخطاء التي أسفرت عن استقالته في 2006 عقب سلسلة من النتائج السيئة.

ومنذ عودة عملاق صناعة التشييد إلى النادي في 2009 أنفق ريال أكثر من 600 مليون يورو (818 مليون دولار) على ضم لاعبين من عينة كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكلاهما سجل في النهائي.

وأتت الاستثمارات الضخمة بالمردود المطلوب في النهاية ومع وجود المدرب كارلو أنشيلوتي أيضا بدا أن بيريز قد وجد الرجل المناسب لقيادة مشروعه للهيمنة على الكرة الأوروبية.

ونجح المدرب الإيطالي في الفوز بدوري أبطال أوروبا في موسمه الأول مع الفريق متفوقاً على سلفه جوزيه مورينيو الذي خرج من الدور قبل النهائي في المواسم الثلاثة التي تولى فيها المسؤولية.

وأعاد أنشيلوتي - الذي أحرز أيضا لقب كأس الملك مع ريال بفوزه على غريمه برشلونة في النهائي - الإحساس بالهدوء إلى النادي عقب سنوات مورينيو التي شهدت خلافات ولم يهدر الكثير من الوقت لوضع تشكيلته التي تضم لاعبين بمئات الملايين في القالب الصحيح.

واستطاع المدرب البالغ من العمر 54 عاما والفائز بدوري أبطال أوروبا مع ميلان كلاعب ومدرب أن يوفر أجواء متجانسة في ريال بما أتاح لرونالدو وبيل وزملائهما في الفريق الظهور بشكل مميز.

وعانى ريال لصناعة الفرص أمام دفاعات أتلتيكو المحكمة قبل أن يدفع أنشيلوتي بلاعب الوسط المهاجم إيسكو والظهير النشيط مارسيلو لتتحول دفة المباراة لصالحه.

ووقع أنشيلوتي على عقد لمدة ثلاث سنوات قادما من باريس سان جيرمان العام الماضي عقب إغراءات بيريز ولن يكون من الغريب إذا ما سعى رئيس ريال لإقناعه بالبقاء لفترة أطول عقب انتصار.

وقال بيريز في مقابلة تلفزيونية عقب النهائي: "حضر واستطاع أن يجلب لنا اللقب العاشر. لقد حضر إلى هنا وهو في قمة مجده."

وأضاف: "أنا واثق من أن الجماهير تفكر بالفعل في اللقب الحادي عشر. لهذا السبب فإن مدريد سيمضي إلى الامام إلى الأبد."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com