مباراة بروسيا دورتموند وريال مدريد.. عقدة سيغنال أيدونا بارك تصعب مهمة زيدان

مباراة بروسيا دورتموند وريال مدريد.. عقدة سيغنال أيدونا بارك تصعب مهمة زيدان

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يواجه ريال مدريد في ثاني لقاء عن المجموعة الثامنة من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا خارج ملعبه فريق بروسيا دورتموند الألماني في تحد جديد للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي يعيش فترة سيئة مع بداية الموسم.

وطيلة مشواره في دوري أبطال أوروبا حقق 12 لقبا وخسر 3 نهائيات زار ريال مدريد عدة ملاعب أوروبية لكنه عجز في بعضها عن تحقيق الفوز.

ويرى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، فوز فريقه على بروسيا دورتموند على ملعبه مساء اليوم الثلاثاء في المرحلة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، أنه بمثابة تحدٍ، كما أشار إلى أن هذا اللقاء قد يكون نقطة تحول في مسار الفريق وعودته للانتصارات.

وقال زيدان: ”اللعب أمر صعب في جميع الملاعب، لم يسبق لنا الفوز هنا، إنه تحدٍ، محاولة الفوز هي التحدي، نرغب في لعب كرة القدم ورؤية مباراة جيدة“.

وأكد زيدان أن مباراة اليوم قد تكون فرصة لفريقه للنهوض من سباته والانطلاق نحو الانتصارات مرة أخرى بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال.

وأضاف: ”هذه المباراة يمكن أن تكون نقطة تحول، وعلينا أن نثبت هذا كل ثلاثة أيام“.

وأكد المدرب الفرنسي أن لاعب وسط فريقه توني كروس أصبح جاهزا للمشاركة في المباراة بعد تعافيه من الإصابة، وقال: ”إنه معنا هنا، وهذا يعني أنه بخير، وسنرى ذلك، ندرك الأهمية التي يمثلها بالنسبة لفريقنا“.

ونستعرض أبرز الفرق التي زارها ريال مدريد وفشل في الفوز على أرضها خصوصا التي لعب فيها لقاءين على الأقل.

بروسيا دوتموند (سيغنال إيدونا بارك )

يعتبر الفريق الألماني حصانا أسود على أرضه أمام ريال مدريد إذ استضافه 6 مرات خرج خلالها الفريق الملكي ب3 تعادلات و3 هزائم.

يوفنتوس

الحصيلة السوداء خارج ملعبه بالنسبة لريال مدريد كانت أمام السيدة العجوز حيث لعب 6 لقاءات في ملعب الفريق الإيطالي في تورينو خسر 5 مرات وتعادل مرة واحدة.

أولمبياكوس اليوناني

رغم الفوارق المهمة بين الفريقين زار ريال مدريد ملعب الفريق اليوناني 4 مرات وفشل في الفوز حيث تعادل 3 مرات وخسر مرة واحدة.

ميلان ( سان سيرو )

فشل الفريق الملكي في تحقيق الفوز على عملاق إيطاليا قاريا ووصيفه في الفوز بلقب دوري الأبطال وتعادل معه مرتين وخسر أمامه مرة في 3 مواجهات.

سبارتاك موسكو الروسي

واجه ريال مدريد الفريق الروسي مرتين في دوري أبطال أوروبا ورغم الفارق بينهما لم يستطع الفريق الملكي تحقيق الفوز في موسكو وخسر مرتين أمام سبارتاك.

أتلتيكو مدريد ( فيسنتي كالدرون )

واجه ريال مدريد جاره مرتين في دوري الأبطال واحدة في ربع النهائي والثانية في نصف النهائي ورغم تأهله في المرتين لكنه فشل في الفوز في فيسنتي كالدرون حيث تعادل مرة وخسر مرة.

لاتسيو ( الملعب الأولمبي بروما)

فشل ريال مدريد في الفوز على لاتسيو في الملعب الأولمبي وتعادل مرتين في لقاءين.

مانشستر سيتي ( ملعب الاتحاد )

واجه ريال مدريد الفريق الإنجليزي مرتين واحدة في دوري المجموعات وأخرى في نصف النهائي وتعادل معه مرتين في ملعب الاتحاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com