هل خسر ريال مدريد لقب الدوري الإسباني مبكرًا؟

هل خسر ريال مدريد لقب الدوري الإسباني مبكرًا؟

المصدر: إرم نيوز- نورالدين ميفراني

خسر ريال مدريد 7 نقط في 5 جولات من الدوري الإسباني الدرجة الأولى بشكل غريب لكونها جاءت كلها داخل ملعبه سانتياغو بيرنابيو من خلال 3 لقاءات تعادل في اثنين وخسر واحدا، في مقابل تألق غريمه التقليدي برشلونة الذي يتصدر الدوري الإسباني ”الليغا“ بالعلامة الكاملة 5 انتصارات و15 نقطة وفارق 7 نقط عن منافسه القوي الذي يقبع حاليا في المركز السابع.

وتفتح الخسارة أمام بتيس وفارق النقط السبع مشاكل جديدة في البيت الملكي الذي فشل في تعويض رحيل مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا وهو ما ظهر في اللقاء من خلال الاعتماد على البرتغالي كريستيانو رونالدو كمهاجم.

وأصبح برشلونة يملك هامشا كبيرا وسبقا مهما على منافسه التقليدي الذي يحتاج لتعثر غريمه في المستقبل واستعادة لغة الانتصارات ليقلص الفارق الذي يبدو كبيرا في 5 جولات.

ورغم كون الدوري الإسباني لازال في بدايته ولم يواجه برشلونة في الجولات السابقة منافسين أقوياء لكن ريال مدريد بدوره ضيع 5 نقط أمام فرق سهلة وهي ليفانتي وريال بتيس، حيث لم يواجه منافسا مباشرا على اللقب حتى الآن.

ونزل فلورنتينو بيريز لغرفة الملابس بعد اللقاء في محاولة لمنح بعض الثقة والدعم للاعبيه في هذه الأوقات الصعبة لكونه يعرف أن الفارق الكبير عن برشلونة قد يدفع الفريق لليأس مبكرا.

وفي المقابل قلل الفرنسي زين الدين زيدان من فارق سبع النقط وأكد ضرورة الفوز في اللقاءات المقبلة لكون الدوري لازال طويلا وبإمكان برشلونة التعثر في الجولات المقبلة.

وقال زيدان ”فارق 7 نقط كبير في بداية الدوري ولكني لا أفكر به ما يهمني هو العمل الذي قمنا به والذي لا يجب أن نرميه خلفنا، الدوري لازال طويلا وأنا مدرب الفريق ما نحتاجه حاليا هو الهدوء والتفكير في حلول.“

ويعطي الفارق المهم بين الغريمين غالبا الثقة للمتقدم ونادرا ما أستطاع أحدهما قلب المعطيات بسهولة وهو ما يثقل كاهل ريال مدريد في الجولات المقبلة إذ سيلعب تحت ضغط كبير يجعله يحاول عدم تضييع النقط وانتظار الهدايا من منافسي برشلونة.

وتعتبر البداية السيئة في ملعب ريال مدريد هي الأسوأ منذ أكثر من 20 عاما، أي منذ موسم 1995-1996 إذ خسر لقاءين وتعادل في سانتياغو برنابيو، كما أن الفريق الملكي لم يبتعد عن الصدارة بفارق 7 نقط بعد 5 جولات في تاريخه وكانت الأسوء موسم 2012-2013 إذ كان يبتعد بـ 5 نقط عن المتصدر.

ومنع ريال بتيس الفريق الملكي من الانفراد برقم قياسي وحافظ لفريق سانتوس البرازيلي مشاركته ريال مدريد رقم أكثر فريقين سجلا في لقاءات متتالية بلغت 73 لقاء.

في المقابل سجل ريال مدريد في 5 لقاءات 9 أهداف فقط وهو العدد نفسه الذي سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لبرشلونة في 5 لقاءات يتصدر بها ترتيب هدافي الدوري الإسباني.

وسجل برشلونة 17 هدفا ودخل مرماه هدفان فقط في 5 لقاءات مقابل ريال مدريد سجل 9 أهداف وتلقى 5 أهداف في البداية السيئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com