فالبيردي يحمّل ديمبلي المسؤولية عن إصابته
فالبيردي يحمّل ديمبلي المسؤولية عن إصابتهفالبيردي يحمّل ديمبلي المسؤولية عن إصابته

فالبيردي يحمّل ديمبلي المسؤولية عن إصابته

يعتقد إرنستو فالبيردي، مدرب برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أن نقص خبرة عثمان ديمبلي كانت سببًا ولو بشكل ما في إصابته التي ستبعده عن الملاعب لنحو 4 أشهر.

وأُصيب الجناح الفرنسي البالغ عمره 20 عامًا في عضلات الفخذ الخلفية أثناء ركله للكرة بكعبه وهو يركض بسرعة، خلال الدقيقة 25 من فوز برشلونة 2/1 في ملعب خيتافي يوم السبت الماضي بالدوري وغادر الملعب على الفور.

وتم تشخيص إصابة ديمبلي، الذي انضم إلى برشلونة من بروسيا دورتموند مقابل 105 ملايين يورو (125.22 مليون دولار) خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، على أنها تمزق في عضلات الفخذ الخلفية، حيث سيفتقده برشلونة حتى فترة عيد الميلاد.

وقال فالبيردي في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: "من الواضح أن هذا اللاعب لم يتعرض لإصابة عضلية من قبل. إنه لا يملك الخبرة ليدرك الألم الطفيف".

"عندما يلجأ اللاعب للعب الكرة بكعبه خلال الركض سريعًا يشعر بألم. هذا ليس طبيعيًا لكنه أحد الاحتمالات. ربما لن يفعلها لاعب يتمتع بالخبرة".

ويقضي ديمبلي حاليًا فترة العلاج في فنلندا، حيث سيخضع لجراحة في عضلات الفخذ الخلفية، وتمنى فالبيردي أن يتأقلم اللاعب الشاب على غيابه عن الملاعب لفترة.

وأضاف مدرب برشلونة: "هذا أصعب شيء على أي لاعب. هو مصاب ولا يمكنه مساعدة فريقه. يجب عليه التحلي بالصبر وهذا ما يجب أن يفعله".

"هذه مجرد مشكلة سيواجهها خلال مسيرته. لا يمكن أن نتمنى حدوث ذلك، لكن جميعنا تعرض لمشاكل عضلية وإصابات في الركبة. يجب أن ننظر للأمر على المدى البعيد".

وسيلتقي برشلونة متصدر الدوري مع إيبار غدًا الثلاثاء في كامب نو، وقال فالبيردي: إن جيرار ديلوفو وأليكس فيدال ودينيس سواريز وآندريه غوميز يمكنهم المشاركة بدلًا من ديمبلي.

وقد لا يؤثر غياب الجناح الفرنسي خلال هذه المباراة، لكنه سيغيب أيضًا عن باقي مباريات برشلونة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ومباريات محلية مهمة أمام أتلتيكو مدريد وريال مدريد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com