بعد تحديد قوة إصابة ديمبلي.. برشلونة دفع 145 مليون يورو مقابل لاعب سيغيب نصف الموسم – إرم نيوز‬‎

بعد تحديد قوة إصابة ديمبلي.. برشلونة دفع 145 مليون يورو مقابل لاعب سيغيب نصف الموسم

بعد تحديد قوة إصابة ديمبلي.. برشلونة دفع 145 مليون يورو مقابل لاعب سيغيب نصف الموسم

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

كشفت صحيفة ”as“ الإسبانية عن اللقاءات التي سيفقد خلالها برشلونة لاعبه الجديد الفرنسي، عثمان ديمبلي، بعد تأكد إصابته وإجرائه لعملية جراحية تبعده عن الملاعب 4 أشهر كاملة.

ودفع برشلونة 105 ملايين يورو، و40 مليون يورو كحوافز مقابل ضم نجم بروسيا دورتموند لتعويض رحيل البرازيلي نيمار داسيلفا، لكن اللاعب شارك 4 لقاءات لم يكملها، حيث دخل كبديل أو غادر اللقاء.

ويغيب ديمبيلي عن 5 لقاءات لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا؛ ما يعني أنه لن يعود قبل لقاءات دور الـ16، كما سيغيب عن ذهاب لقاءات الدوري الإسباني، حيث أجريت 4 لقاءات وتبقى لفريقه 15 مباراة.

كما سيغيب ديمبيلي عن لقاءات دور الـ32 والـ16 من كأس ملك إسبانيا.

وقد يكون اللاعب مهددا بالغياب عن لقاءات أخرى، خصوصا تلك التي ستجرى في شهر كانون الثاني/يناير 2018 ومنها ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، حال تأهل برشلونة والجولتان 20 و21 من الدوري الإسباني.

ويبقى أكبر مشكلة لبرشلونة أنه كان يضع أمله في الجناح الفرنسي لتعويض رحيل نيمار، وسيواجه لقاءات كبرى في المستقبل القريب بعدما جنبته قرعة الدوري الإسباني اللقاءات الكبرى في الجولات الست الأولى، كما أن الشوط الأول من لقاء يوفنتوس لم يطمئن عشاقه وهزيمته في السوبر الإسباني ذهابا وإيابا تزيد المخاوف من أن تضيع أحلام الفريق في نصف موسم فقط.

لكن غياب ديمبيلي قد يفتح الباب لبعض الإيجابيات القليلة، أبرزها مشاركة جيرارد دولوفيو والذي تسعى إدارة الفريق لتمديد عقده المنتهي صيف 2019 وطالب بمنحه فرصة للتفكير لمعرفة دوره في الفريق ومشاركاته خلال هذا الموسم.

كما تمنح الفرصة للمهاجم باكو ألكسير للعب بعض الدقائق وتحل مشكلة للمدرب فالفيردي، حال عودة البرازيلي رافينيا للعب في الأسابيع المقبلة، إذ بإمكانه اللعب كوسط ميدان مهاجم وإشراك الأرجنتيني ليونيل ميسي بجانب لويس سواريز.

ويحتاج فالفيردي لتنويع خططه في ظل نقص لاعبي الجناح في فريقه عبر إشراك 4 لاعبين في وسط الميدان والدفع بالأرجنتيني ميسي كمهاجم ثان خلف سواريز، لحل مشكلة تكدس لاعبي الوسط في لائحة الفريق وكلهم يرغبون في المزيد من اللعب لدقائق في المستقبل.

ويبقى أبرز الخيارات المتاحة أمام مدرب برشلونة هو البرازيلي باولينيو والذي قدم بعض أوراق اعتماده خلال لقاء خيتافي، إذ بالإمكان الاعتماد عليه كمهاجم أيضا لقوته البدنية وقدرته على تسجيل الأهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com