خوان لابورتا يوقع على سحب الثقة من بارتوميو رئيس برشلونة

خوان لابورتا يوقع على سحب الثقة من بارتوميو رئيس برشلونة

المصدر: إرم نيوز

أعلن رئيس برشلونة السابق، خوان لابورتا، انضمامه لحملة أوغستي بينيديتو، التي تهدف إلى سحب الثقة من الرئيس الحالي للنادي، جوسيب ماريا بارتوميو.

وقال لابورتا ،في تغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“: ”أنا العضو رقم 15142 في برشلونة، ومنحت توقيعي إلى بينيديتو من أجل سحب الثقة من إدارة بارتوميو، النادي ملك لأعضائه، تحيا برشلونة“.

وأشارت تقارير صحافية إسبانية ،قبل أيام، إلى أنّ هناك اجتماعًا دار بين لابورتا وبينيدتيو ؛للمطالبة بسحب الثقة من بارتوميو، والذي تنتهي ولاياته في 2021.

ويتعرض بارتوميو لحملة انتقادات شديدة، بعد الخروج بالتتويج بكأس الملك فقط الموسم الماضي، إضافة إلى عدم قدرة الفريق على الحفاظ على البرازيلي نيمار ،الذي غادر إلى باريس سان جيرمان بعد أن دفع الأخير قيمة فسخ العقد، والتي بلغت 222 مليون يورو.

وما ضاعف الانتقادات هو اعتراف نائب بارتوميو أن نجم الفريق التاريخي، الأرجنتيني ليونيل ميسي لم يوقّع عقود تمديد عقده مع برشلونة، رغم التوصل إلى اتفاق حول العقد الجديد قبل أن يجدده لاحقًا.

وأعلن رجل الأعمال بينيديتو ،منذ نحو شهرين، أنه سيبدأ عملية لسحب الثقة من إدارة بارتوميو، على خلفية علم الأخير بالأنشطة غير القانونية التي فعلها الرئيس السابق، ساندرو روسيل، والتي جاءت فيما عرف بـ“تقرير غارسيا“ الذي نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ويتناول التحقيقات بشأن مخالفات محتملة شابت منح روسيا وقطر شرف تنظيم مونديالي 2018 و2022 على الترتيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com