هل تقام مباريات الدوري الإسباني خارج نطاق البلاد؟
هل تقام مباريات الدوري الإسباني خارج نطاق البلاد؟هل تقام مباريات الدوري الإسباني خارج نطاق البلاد؟

هل تقام مباريات الدوري الإسباني خارج نطاق البلاد؟

أكد خافيير تيباس رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وجود خطط لإقامة بعض مباريات المسابقة خارج البلاد في إطار السعي لتعزيز الاهتمام العالمي بالمسابقة وتسويقها على نطاق أوسع.

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن تيباس قوله خلال مشاركته في منتدى سوكر إكس في مانشستر "الدوري الاسباني مسابقة تحظى باهتمام عالمي ونريد تنمية هذا الاهتمام العالمي بالمسابقة وتعزيزه.

وأضاف: "وكجزء من ذلك نناقش اقتراح خوض بعض مباريات الدوري خارج اسبانيا. هذه المناقشات في مراحل مبكرة لكن كرابطة نساند هذه الفكرة".

وعمل تيباس على زيادة الأرباح المالية للمسابقة منذ توليه رئاستها في 2013 ووقع عقدا لمدة ثلاث سنوات لبث المباريات محليا مقابل 2.65 مليار يورو في 2016 ورغم ذلك يظل الدوري الاسباني أقل في أرباحه مقارنة بالدوري الإنجليزي الذي بيعت حقوق بث مبارياته محليا مقابل 5.14 مليار جنيه إسترليني في عقد يمتد حتى 2019.

ووفقا لدراسة تحليلية أجرتها مؤسسة ديلويت يأتي الدوري الإسباني في المرتبة الثالثة بين أكبر المسابقات المحلية في أوروبا من حيث الإيرادات بعد بطولتي الدوري في انجلترا وألمانيا.

وسعى الدوري الإسباني لتعويض الفارق مع مسابقتي إنجلترا وألمانيا بالتوسع خارجيا بفتح مكاتب في الهند والولايات المتحدة ودبي وجنوب افريقيا ونيجيريا والصين.

واحتشد 66 ألف متفرج في يوليو تموز الماضي في استاد هارد روك في ميامي بالولايات المتحدة لمشاهدة مباراة ودية بين ريال مدريد وبرشلونة في أول مواجهة تجمع العملاقين خارج اسبانيا منذ 1982.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com