لماذا زيدان “صفقة القرن” في ريال مدريد؟

لماذا زيدان “صفقة القرن” في ريال مدريد؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

قالت صحيفة ماركا الإسبانية، إن زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، هو صفقة القرن بالنسبة للنادي الملكي، على الرغم من كل الصفقات التي أبرمها الميرينغي طوال تاريخه الذي يكتظ بنجوم من العيار الثقيل، مبررة ذلك بتقرير يحتوي على مجموعة من الأرقام لزيزو مدربا ولاعبا.

وأشارت ماركا إلى أن ريال مدريد دفع مبلغ 75 مليون يورو لفريق يوفتتوس الإيطالي صيف 2001 لضم النجم الفرنسي زين الدين زيدان في صفقة اعتبرت في وقتها أعلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

وأصبح النجم الفرنسي من أساطير الفريق الملكي كلاعب حين سجل بطريقة رائعة هدف الفوز باللقب التاسع في دوري أبطال أوروبا في مرمى باير ليفركوزن الألماني واعتزل كرة القدم بعد مونديال ألمانيا 2006.

وتحول زين الدين زيدان لمدرب في فريق ريال مدريد حيث عمل مستشارًا تقنيًا لرئيس الفريق ثم مساعدًا للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ومدربًا للفريق الثاني ثم مدربًا للفريق الأول بداية سنة 2016.

ومنح زين الدين زيدان ريال مدريد أكثر من المبلغ الذي دفع لجلبه من يوفنتوس كجوائز مالية من الألقاب التي توج بها رفقة الفريق الملكي، دون احتساب لقبي الدوري الإسباني ولقب السوبر الإسباني واللذين لا يمنحان جوائز مالية مباشرة بل تدخل إيراداتهما المالية في حصة الفريق من النقل التلفزيوني والتي تقسم أيضا حسب ترتيب الفرق”.

وتابعت ماركا “زيدان تسلم ريال مدريد من دور خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا سنة 2016 وتوج باللقب وكسب ريال مدريد مبلغ 29،5 مليون يورو ، وفي الموسم الماضي قاد الفريق أيضا للحفاظ على اللقب وجلب أيضا 54،2 مليون يورو وبلغ دوري المجموعات هذا الموسم كبطل للدوري الإسباني وسيجني الفريق 12،7 مليون يورو مبدئيا مهما كانت نتائجه في اللقاءات الستة”.

وفاز زيدان بلقبين للسوبر الأوروبي وهما ما منح ريال مدريد مبلغ 8 ملايين يورو ولقب لكأس العالم للأندية ومبلغ 5 ملايين يورو.

وفي المجموع كسب زيدان كمدرب 109،4 مليون يورو وسيضيف لها غالبا مبالغ مالية من كأس العالم للأندية ومشوار الفريق في دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليكون في نهاية سنة 2017 قد ضاعف للفريق مبلغ انتقاله من يوفنتوس صيف 2001.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع