برشلونة يواجه أزمة بسبب وسط الملعب.. تعرّف على التفاصيل

برشلونة يواجه أزمة بسبب وسط الملعب.. تعرّف على التفاصيل

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

يواجه إيرنيستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة الإسباني، مشكلة كبيرة في وسط ميدان الفريق، بسبب تواجد 9 لاعبين يرغبون في اللعب دقائق أكبر، مع تواجد 3 مراكز فقط متاحة أمام المدرب في كل لقاء لكونه يلعب غالبًا بخطة 4-3-3 مع تواجد ميسي كمهاجم ولاعب وسط متقدم.

وينتظر المدرب الإسباني مصير التركي أردا توران الذي خرج من حساباته رغم تسجيله في لائحة الفريق، لكن عرضًا من فريق غلطة سراي التركي ما زال لم يُحسم بشكل نهائي، وينتظر الجمعة القادمة موعد غلق سوق الانتقالات في تركيا.

وأصبحت مهمة المدرب الإسباني صعبة بعد التعاقد مع البرازيلي باولينيو والذي بإمكانه أن يتواجد رفقة سيرجيو بوسكيتش في وسط الميدان، وسيمنح الدولي الإسباني فرصة استعادة مستواه ودوره المهم في الفريق.

وخارج الثنائي تبرز مشاكل المدرب الإسباني، فالعميد إنييستا يبقى لاعبًا لا يناقش حين يكون في مستواه وجاهزًا بدنيًا للمشاركة، وهو اللاعب الوحيد الذي قد يغيب لفترات بسبب معاناته من الإصابات وتراجع لياقته البدنية وحاجته للراحة.

وتبقى أبرز مشاكل فالفيردي هي منح الفرصة للاعبين دوليين في موسم كأس العالم وخصوصًا الكرواتي إيفان راكيتش والبرتغالي أندريه غوميز والإسباني سيرجيو روبيرتو والبرازيلي رافينيا بعد عودته من الإصابة.

كما أن الإسباني دينيس سواريز رفض عدة عروض هذا الصيف وفضل البقاء في برشلونة، وهو ما يفرض على المدرب منحه فرصًا أكبر للعب.

ويبقى التركي أردا توران هو الوحيد المؤهل للرحيل ويرغب فالفيردي في التخلص منه لفتح المجال أمام الشاب كارليس ألينيا (19 سنة) ابن مدرسة الفريق والذي يرغب في الصعود للفريق الأول، وشارك الموسم الماضي في 3 لقاءات وسجل هدفًا وحيدًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com