إيسكو يشعل الأجواء في ”سانتياغو برنابيو“ بعد عرض ممتع ويحرج فيراتي (فيديو)

إيسكو يشعل الأجواء في ”سانتياغو برنابيو“ بعد عرض ممتع ويحرج فيراتي (فيديو)

المصدر: أحمد نبيل ورويترز - إرم نيوز

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قصير يبرز مهارات إيسكو خلال فوز منتخب إسبانيا على إيطاليا بثلاثية نظيفة في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وأحرز لاعب وسط ريال مدريد هدفين بتسديدتين رائعتين وأضاف ألفارو موراتا هدفا ثالثا قرب النهاية ليمنحا إسبانيا فوزا كبيرا على أقرب مطارديها في المجموعة السابعة لتقترب خطوة من التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم العام المقبل.

وسدد لاعب الوسط المهاجم في ريال مدريد ركلة حرة خدعت حارس ايطاليا جيانلويغي بوفون ليضع إسبانيا في المقدمة في الدقيقة 13 وبعدها استقبل إيسكو الكرة عند حافة منطقة الجزاء ليراوغ مدافعا قبل أن يسددها منخفضة في شباك بوفون في الدقيقة 40.

وقاد البديل موراتا هجمة مرتدة مع سيرجيو راموس ليسجل الهدف الثالث في مرمى بوفون زميله السابق في يوفنتوس قبل 13 دقيقة من النهاية.

لكن الأمر المثير حقا هو عدم تسجيل إيسكو لثنائية فقط في مرمى بوفون، لكن مهاراته الفائقة والتي أظهرها في الشوط الثاني عندما راوغ ماركو فيراتي، لاعب وسط إيطاليا وفريق باريس سان جيرمان، ووضع الكرة بين قدميه ليقف فيراتي مذهولا ولا يحرك ساكنا بعدها.

وكان إيسكو، لاعب ريال مدريد، يشارك في التشكيلة الأساسية لإسبانيا للمرة السادسة فقط ولم يبدأ بعد أي لقاء في بطولة كبرى لكنه أشعل الأجواء في ملعب ناديه وقدم عرضا قويا لتنفرد إسبانيا بصدارة المجموعة السابعة.

وقال فنتورا، مدرب إيطاليا: ”من المذهل متابعة لاعب بهذا المستوى إذ كان إيسكو في حالة تألق. إنه لاعب رائع ونفذ أشياء مهمة“.

وأضاف: ”يمكن النظر لما فعله بتمرير الكرة بين قدمي منافسه في الشوط الثاني، إذ كان بين اثنين من اللاعبين وفعل ذلك وهذا يظهر مدى براعته، أهنئه وكنت أود أن أتقدم وأصفق له لأني أحب متابعة مثل هذه الأمور“.

وجذب إيسكو الاهتمام عندما قاد ملقة للوصول لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا 2013 قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد رغم أنه أخفق في ترك بصمة مؤثرة حتى قبل الموسم الماضي.

وخاض إيسكو ثماني دقائق فقط في مشوار فوز إسبانيا بكأس العالم 2014 ولم يدخل التشكيلة الأساسية لبلاده خلال بلوغ دور الستة عشر في بطولة أوروبا 2016.

لكن أداء لاعب الوسط البالغ عمره 25 عاما في الفترة الأخيرة مع ريال مدريد ساعد فريقه على الجمع بين لقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وأصبح لاعبا أساسيا مع إسبانيا أمام إيطاليا.

وقال يولن لوبتيجي، مدرب إسبانيا: ”لقد أدى مباراة مذهلة مثل باقي زملائه“.

وأضاف: ”لقد تخلص من صعوبة اللقاء وسجل هدفين رائعين وكان جيدا جدا في الضغط على المنافس.. إنه يشارك في عدد أكبر من المباريات ونتيجة لذلك يتطور ويزداد نضجا ويبرز موهبته. إنه لاعب كرة رائع“.

وانتزع ديفيد فيا، الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا، اهتمام المشجعين لبعض الوقت من إيسكو عندما شارك في مباراته الدولية الأولى بعد غياب ثلاث سنوات.

وقال فيا: ”أنا سعيد بمتابعته (إيسكو) وهو لاعب رائع أعرفه منذ كنت في بلنسية حيث كان في الأكاديمية وكان يتدرب مع لاعبين كبار“.

وأضاف: ”إنه يتألق في الوقت الحالي، يمكننا جميعا الاستمتاع بما يقدمه ونشكر الله أنه إسباني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com