تعرّف على 7 لاعبين فشل فلورنتينو بيريز في التعاقد معهم خلال السنوات الأخيرة – إرم نيوز‬‎

تعرّف على 7 لاعبين فشل فلورنتينو بيريز في التعاقد معهم خلال السنوات الأخيرة

تعرّف على 7 لاعبين فشل فلورنتينو بيريز في التعاقد معهم خلال السنوات الأخيرة

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

لم يتعاقد نادي ريال مدريد الإسباني مع صفقات كبيرة منذ التعاقد مع الكولومبي خيمس رودريغيز صيف 2014 من موناكو الفرنسي مقابل 75 مليون يورو، وفضل الفريق الابتعاد عن صفقات كبيرة مقابل التعاقد مع لاعبين شباب.

ونجحت الخطة الجديدة لفلورنتينو بيريز حيث توّج الفريق تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان بلقبين على التوالي في دوري أبطال أوروبا، ويملك حاليًا تشكيلة من المواهب الصاعدة في كرة القدم العالمية.

ورغم ابتعاده عن الصفقات الكبيرة دخل ريال مدريد خاض عدة صراعات حول ضم لاعبين لكنه فشل 7 مرات في السنوات الأخيرة، نستعرضها في التقرير التالي:

الفرنسي كليان مبابي.

النجم الشاب كان متاحًا لريال مدريد منذ عدة سنوات حيث كان يرغب في الذهاب لمدريد لعشقه للفريق والمدرب زيدان والنجم كريستيانو رونالدو، وعاد الفريق الملكي هذا الموسم للدخول في صراع لضمه لكن المبلغ الكبير الذي طلبه موناكو، والراتب الكبير الذي طلبه والد اللاعب دفع فلورنتينو بيريز للتخلي عن الفكرة، وتركه يرحل في الساعات الأخيرة نحو باريس سان جرمان الفرنسي.

البرازيلي نيمار.

يعتبر من المواهب التي ضيعها ريال مدريد منذ 2006، ثم في 2011 حيث رفض فلورنتينو بيريز دفع مبالغ عدة للشركات التي تسير شؤون اللاعب، لكنه اضطر للدخول في صراع مع برشلونة حول اللاعب صيف 2013 وفضل النجم البرازيلي نيمار الرحيل لبرشلونة رغم كونه صرح سابقًا بعشقه للفريق الملكي.

الفرنسي بول بوغبا.

كان اللاعب الفرنسي محط اهتمام المدرب زين الدين زيدان رغم منافسة برشلونة على ضمه وكان بإمكانه الرحيل نحو الفريق الملكي مستفيدًا من تواجد زيدان وبنزيمة وفاران، لكن مانشستر يونايتد دفع مبلغ 105 ملايين يورو لضمه، فيما كان فلورنتينو بيريز لا يرغب بتجاوز 70 مليون يورو.

الحارس ديفيد دي خيا.

حكاية الساعات الأخيرة من ميركاتو 2015 حيث اتفق الطرفان على صفقة تبادلية تقضي بانتقال الكوستاريكي كيلور نافاس إلى مانشستر يونايتد، والحارس الإسباني دي خيا إلى ريال مدريد.

وفشلت الصفقة لكون الفريق الإنجليزي تأخر في بعث أوراق حارسه الإسباني وتبادل الفريقان الاتهامات قبل أن يجدد دي خيا عقده مع مانشستر يونايتد.

الأوروغوياني لويس سواريز.

دخل ريال مدريد مفاوضات مع ليفربول حول اللاعب قبل مونديال البرازيل بفترة، وكان بإمكانه اللعب للفريق الملكي، لكن المطالبة بصفقة تبادلية تضم كريم بنزيمة عقّدت المفاوضات ثم جاءت قضية العضة الشهيرة لتبعد اللاعب عن الفريق الملكي ليوقّع بعدها لبرشلونة.

الأرجنتيني سيرغيو أغويرو.

كان دائمًا أحد أهداف فلورنتينو بيريز، ورغب مرارًا في ضمه حين كان لاعبًا في أتلتيكو مدريد، لكن الاتفاق بين الفريقين بتجنب التفاوض مع لاعبين من الجانبين أدى لرحيله نحو مانشستر سيتي.

وأكد أغويرو أنه كان يودّ اللعب لريال مدريد، لكنه في نفس الوقت لم يرغب في إشعال حرب بين فريقي العاصمة الإسبانية.

البرتغالي أندريه غوميز.

رغم كونه ليس من لاعبي المستوى العالي، ولم ينجح في برشلونة، لكن ريال مدريد دخل بقوة صيف 2016 في محاولة لضمه واستغل فالنسيا رغبة فلورنتينو بيريز، وطالب بمبلغ 65 مليون يورو وبلاعب من الشباب حيث حدد أسماء: أسينسيو، وناتشو، وكوفاسيتش، وخيسي رودريغيز.

وأدت المطالب لغضب فلورنتينو بيريز الذي صرف النظر عن الصفقة، وفاز برشلونة باللاعب مقابل 35 مليون يورو و20 مليون يورو كحوافز، لكن فشله في برشلونة جعل ريال مدريد فائزًا من عدم التعاقد معه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com