ديمبلي.. من لاعب مغمور إلى نجم ساطع في غضون عامين

ديمبلي.. من لاعب مغمور إلى نجم ساطع في غضون عامين

المصدر: د ب أ

قبل 15 شهرًا فقط لم يكن كثيرون يعرفون لاعب كرة القدم الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي، لكنه أصبح الآن من أبرز اللاعبين في بؤرة الأضواء.

وفي أيار/مايو 2016، وعندما انتقل اللاعب من نادي رين الفرنسي إلى بروسيا دورتموند الألماني، لم يكن أحد يتوقع وحتى اللاعب نفسه أن يدخل ديمبلي التاريخ في العام التالي.

والآن، أصبح ديمبلي ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد البرازيلي نيمار دا سيلفا، حيث انتقل ديمبلي من دورتموند إلى برشلونة مقابل 147 مليون يورو (نحو 173 مليون دولار) .

والمثير أن ديمبلي، البالغ 20 عامًا، انتقل إلى برشلونة ليعوض الفريق الكتالوني عن رحيل نيمار نفسه، والذي أصبح اللاعب الأغلى في تاريخ اللعبة مع انتقاله هذا الصيف إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ،حيث سدد النادي الفرنسي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب والتي تبلغ 222 مليون يورو (263 مليون دولار).

ولهذا، سيكون اللاعب الفرنسي الشاب مطالبًا بتأكيد أحقيته بهذا المقابل المالي الكبير، حيث يتطلع إليه الجميع لمعرفة مدى قدرته على تعويض النادي الكتالوني عن رحيل نيمار.

ولفت ديمبلي الأنظار بشدة في الموسمين الماضيين ،حيث تألق في صفوف رين قبل انتقاله إلى دورتموند مقابل 15 مليون يورو فقط ،فيما انتقل لبرشلونة هذا الصيف بعشرة أمثال هذا المقابل.

وذكر برشلونة عبر موقعه الرسمي: ”مهاراته الاستثنائية تسبب حالة من النشوة في الاستاد“.

وأوضح النادي الكتالوني: ”إنه سريع ويتحلى بروح المخاطرة، وينجح في اختراق الدفاعات الصلبة للفرق المنافسة سواء على مستوى الأندية أو المنتخب الوطني، تسجيل الأهداف تبدو هواية بديهية بالنسبة له“.

ومن المتوقع أن يلعب ديمبلي في الجهة اليسرى في برشلونة ؛ليكون الضلع الثالث في المثلث الهجومي لبرشلونة بجانب المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز والمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث أصبح البديل المباشر لنيمار.

ويمتلك ديمبلي بالفعل العديد من مميزات ومهارات نيمار سواء فيما يتعلق بالسرعة والرشاقة ،أو فيما يتعلق بالجانب المهاري في التعامل مع لكرة والتلاعب بدفاع المنافس.

وسبق لبرشلونة أن وصف اللاعب الفرنسي بأنه ”أمير المراوغة“، كما يعتبره أبرز اللاعبين الصاعدين الواعدين في كرة القدم الأوروبية.

وقال إيرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، إنه ينتظر الكثير من هذا اللاعب لأنه قادر على تحقيق تطلعات جماهير النادي ومنحهم ما يريدونه من متعة وإثارة في الملعب.

كما يمتلك ديمبلي القدرة على اللعب أمام مدرجات تحتشد بعشرات الآلاف من الجماهير نظرًا لمشاركته مع الفريق الأول لرين منذ أن كان في السابعة عشر من عمره ،كما سجل الهدف الأول في مسيرته الاحترافية بعد أسبوعين فقط من بداية مسيرته مع الفريق الأول لنادي رين.

وخلال الموسم الماضي مع دورتموند، خاض ديمبلي 32 مباراة في الدوري الألماني (بوندسليغا) وسجل خلالها ستة أهداف وصنع 13 هدفًا ليلفت إليه أنظار الأندية الأوروبية الكبيرة ،ومنها برشلونة الذي وجد فيه ضالته بعد رحيل نيمار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com