إنزو زيدان يقدم بعضًا من فنيات والده أمام برشلونة (فيديو)

إنزو زيدان يقدم بعضًا من فنيات والده أمام برشلونة (فيديو)

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

بدأ إنزو زيدان، الابن الأكبر للأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب الحالي لريال مدريد، مسيرته برفقة فريقه الجديد ديبورتيفو ألافيس، إذ حل بديلا للغاني مبارك واكاسو في الدقيقة الـ 77 ولعب حوالي ربع ساعة، أمس السبت، في مواجهة برشلونة.

ولم يشارك إنزو، البالغ من العمر 22 عاما، في لقاء فريقه الأول وكان في دكة البدلاء، لكن المدرب منحه فرصة لعب أول لقاء رسمي أمام برشلونة.

ولم يمنع النجم الشاب فريقه من الخسارة 2-0، إذ دخل اللقاء والنتيجة محسومة بهدفين أحرزهما النجم الأرجنتيني ميسي، لكنه قدم في إحدى اللقطات لمحة فنية رائعة ذكرت الجماهير بوالده حين كان لاعبًا.

وجاءت اللقطة في الدقيقة الـ 84 بعدما تحكم النجم الشاب بالكرة وتوغل وسط لاعبي برشلونة، قبل أن يتبادلها مع أحد زملائه ويتخلص من لاعبين من برشلونة بلقطة فنية رائعة.

ومن المحتمل أن يمنح المدرب الأرجنتيني لويس فرنسيسكو زوبيلديا، النجم الشاب فرصا أكبر في اللقاءات المقبلة، خصوصا أن جماهير الفريق تفاعلت بشكل كبير مع لمساته الفنية في الدقائق التي شارك خلالها.

أزمة ريال مدريد

من ناحية أخرى، يواجه الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، أول مشكلة حقيقية مع فريقه، حين يواجه فالنسيا بسانتياغو بيرنابيو، اليوم الأحد، في إطار الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

وغالبا ما شكل فالنسيا منافسا شرسا للفريق الملكي، حتى في ملعبه رغم كونه لم يفز على ريال مدريد بميدانه منذ عام 2008، لكنه في المقابل تمكن من اقتناص التعادل وحتى الخسارة كانت تتم بصعوبة بالغة.

ويعرف زيدان أن الفوز على فالنسيا يعطي لفريقه ولاعبيه الثقة في بداية الموسم، لكون المنافس شكل دائما إحدى الفرق التي وقفت في وجه طموحات الفريق في المواسم الأخيرة، وكان الموسم الماضي قريبا من الخروج بالتعادل لولا هدف الظهير البرازيلي مارسيلو في الدقيقة الـ 86 .

ويبحث زيدان عن حلول لأزمة قلب الدفاع بعد تأكد غياب راموس للإيقاف، وخيسوس فابيخو للإصابة، وعدم المجازفة بفاران خوفا من مضاعفات إصابته مجددا، ويبقى ناتشو الوحيد المتاح أمام المدرب.

ويملك زيدان بعض الخيارات، أولها إشراك البرازيلي كاسيميرو في مركز قلب الدفاع وسبق أن قام بالدور نفسه الموسم الماضي مرتين، أو إشراك ماركوس لورينتي في مركز الدفاع مع إشراك البرازيلي في خط الوسط أو العكس.

كما يملك زيدان لاعبين من الفريق الثاني شاركا في اللقاءات الإعدادية للموسم وخلال الجولة الثانية من كأس سانتياغو بيرنابيو أمام فيورنتينا وقدما مستوى جيدا، وهما ألفارو تيخيرو ومانو هيرناندو وتدربا برفقة الفريق في بداية الموسم الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com