الصفقة القياسية لديمبلي تعيد الأمل لمعسكر برشلونة

الصفقة القياسية لديمبلي تعيد الأمل لمعسكر برشلونة

المصدر: د ب أ

أكمل برشلونة صفقة التعاقد مع الجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي من صفوف بروسيا دورتموند الألماني، مساء الجمعة، مقابل 147 مليون يورو ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد الرجل الذي رحل مؤخرا عن النادي الكتالوني.

ودفع باريس سان جيرمان الفرنسي 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد البرازيلي نيمار مع برشلونة الإسباني في بداية الشهر الجاري ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ اللعبة، ليضطر بعدها النادي الكاتالوني لشراء ديمبلي ليعوض رحيل صانع ألعابه.

ولفت ديمبلي، البالغ 20 عاما، الأنظار بشدة في الموسمين الماضيين حيث تألق في صفوف رين الفرنسي قبل أن ينتقل إلى دورتموند مقابل 15 مليون يورو فقط.

وذكر برشلونة عبر موقعه الرسمي أن “مهاراته الاستثنائية تسبب حالة من النشوة في الاستاد”.

وأوضح النادي الكاتالوني “أنه سريع ويتحلى بروح المخاطرة، وينجح في اختراق الدفاعات الصلبة للفرق المنافسة سواء على مستوى الأندية أو المنتخب الوطني، تسجيل الأهداف تبدو هواية بديهية بالنسبة له”.

ومن المتوقع أن يلعب ديمبلي في الجهة اليسرى في برشلونة ليكون الضلع الثالث في المثلث الهجومي لبرشلونة بجانب المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز والمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث أصبح البديل المباشر لنيمار.

ويجيد ديمبلي اللعب بكلتا القدمين ويمكنه اللعب في العمق بشكل أكبر من نيمار، الذي تعرض لانتقادات دائمة بسبب عدم مساعدة الظهير الأيسر خوردي ألبا في الناحية الدفاعية.

وحصل ديمبلي على القميص رقم 11 الذي كان يخص نيمار، ومن المتوقع أن يتقمص دور البطولة سريعا في ظل مساعي برشلونة لإيقاف هيمنة ريال مدريد على الكرة الإسبانية والأوروبية.

وتوج الريال في الموسم الماضي بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي ثم حصد لقب كأس السوبر الأوروبي ولقب كأس السوبر الإسباني في الوقت الذي اكتفى فيه برشلونة بالفوز بلقب كأس ملك إسبانيا فقط.

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” إلى “ديمبيلي، الصفقة القياسية”، فيما كتب الصحفي خوردي باتايا “لا يوجد شك بالنظر إلى الأرقام وإلى إمكانياته، انضمام عثمان ديمبلي إلى برشلونة صفقة من العيار الثقيل”.

ومن جانبه كتب توني خوانمارتي في “دياريو سبورتس”، “برشلونة تعاقد مع واحد من أكثر اللاعبين الخياليين في العالم، ليس من المبالغة القول إن الرجل الفرنسي يعد أفضل خليفة ممكن للنجم البرازيلي (نيمار)”.

التعاقد مع ديمبلي أحيا الأمل في برشلونة بشأن قدرة الفريق على منافسة ريال مدريد على الألقاب في الموسم الحالي.

وجود ميسي في خط الهجوم قد يزيح الضغوط الواقعة على كاهل ديمبلي، وأن يمنحه المساحة اللازمة للضغط على دفاعات الخصم، ولكن المبالغ الطائلة التي دفعت للتعاقد معه تعني أن ديمبلي سيكون دائما تحت المجهر.

ديمبلي أصبح الصفقة الأغلى في تاريخ برشلونة بعد لويس سواريز الذي انضم للفريق مقابل 82 مليون يورو من ليفربول في 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع