رياضة

رين الفائز الحقيقي من انتقال ديمبلي...
تاريخ التحديث:
تاريخ النشر:

رين الفائز الحقيقي من انتقال ديمبلي إلى برشلونة

رين يحقق أكبر استفادة من صفقة انتقال ديمبلي إلى برشلونة من بروسيا دورتموند الألماني.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

جاء إعلان برشلونة التعاقد مع لاعب الوسط المهاجم عثمان ديمبلي من بروسيا دورتموند الألماني في عقد يمتد لـ 5 سنوات مقابل 105 ملايين يورو (124 مليون دولار) إضافة للامتيازات والحوافز الأخرى ليصبَّ في مصلحة ناديه السابق رين الفرنسي.

وذكر بيان صادر عن النادي الكتالوني أن ديمبلي سيصل برشلونة يوم الأحد، وسيخضع للفحص الطبي يوم الإثنين، قبل أن يوقّع على العقود والتي تتضمن شرطًا جزائيًا بقيمة 400 مليون يورو. وسيتم تقديم اللاعب رسميًا يوم الاثنين على استاد نو كامب الخاص بالنادي.

ووصلت صفقة ديمبلي إلى 147 مليون يورو بعد حساب الحوافز والامتيازات الأخرى التي تصل إلى 42 مليون يورو، ليصبح بذلك ثاني أغلى لاعب في التاريخ بعد البرازيلي نيمار المنتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان.

لكن الفائز حقًا من هذه الصفقة ليس بروسيا دورتموند أو برشلونة، بل ”رين“ الذي سيحصل على 25% من قيمة الصفقة ما يعادل 26.2 مليون يورو دون أن يفعل أي شيء على الإطلاق.

وهذا مثال جيد لكيفية صياغة عقود انتقال اللاعبين المميزين، حيث تضمن عقد انتقال ديمبلي البالغ من العمر 20 عامًا شرطًا في عقده يمنح ”رين“ ربع قيمة إعادة بيعه من بروسيا دورتموند إلى أي نادٍ آخر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك