سوق انتقالات برشلونة ما زال مفتوحًا في الاتجاهين

سوق انتقالات برشلونة ما زال مفتوحًا في الاتجاهين
Soccer Football - La Liga - Barcelona vs Real Betis - Barcelona, Spain - August 20, 2017 Barcelona players line up during a minutes silence for the victims of the Barcelona terror attack before the match REUTERS/Sergio Perez TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

تخلصت إدارة برشلونة من ضغط كبير بعد نجاحها بحسم صفقة الفرنسي ”عثمان ديمبلي“ جناح بروسيا دورتموند مقابل مبلغ 105 ملايين يورو، وحوافز تبلغ حوالي 45 مليون يورو، لكنها ما زالت في حاجة إلى المزيد من الصفقات في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية.

ومنذ رحيل البرازيلي نيمار نحو باريس سان جيرمان والخسارة ذهابًا وإيابًا أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في كأس السوبر الإسباني واجهت إدارة برشلونة ضغوطًا قوية من الجماهير واللاعبين الكبار على حدّ سواء، من أجل التعاقد مع لاعبين جدد يعيدون الفريق للمنافسة بقوة مع الكبار الموسم الحالي.

ويشكل التعاقد مع الجناح الفرنسي بمقابل مادي كبير نصف هزيمة أيضًا لإدارة برشلونة، لأن اللاعب كان متاحًا قبل موسم فقط، حينما كان لاعبًا في رين الفرنسي، وبمقابل لا يتجاوز 20 مليون يورو لكنها رفضت دفع المبلغ، وهو نفس الأسلوب الذي أضاع أيضًا فرصة التعاقد مع نجم ريال مدريد الجديد ماركو أسينسيو، حينما كان لاعبًا في ريال مايوركا.

ولا تتوقف رغبة إدارة برشلونة في التعاقد مع ديمبلي فقط، فما زال الفريق يرغب بضم البرازيلي فيليب كوتينيو نجم ليفربول، والأرجنتيني ”أنخل دي ماريا“ جناح باريس سان جيرمان الفرنسي.

وصرَفت إدارة برشلونة مبلغ 187 مليون يورو في الصيف الحالي على 4 تعاقدات، وما زالت تملك فقط حوالي 120 مليون يورو من المبلغ المخصص لتدعيم صفوف الفريق والذي انتعش بصفقة نيمار التي منحت برشلونة 222 مليون يورو.

ويطالب ليفربول بمبلغ لا يقل عن 150 مليون يورو للتخلي عن لاعبه، فيما يرغب باريس سان جيرمان في مبلغ يفوق 60 مليون يورو مقابل دي ماريا، وهو ما يفرض على برشلونة التخلّي عن لاعبين أيضًا خلال الأيام المقبلة لجمع مبلغ يقارب 100 مليون يورو لإكمال التعاقدات.

وتوصل الفريق بعرض للتخلي عن لاعبه البرتغالي أندريه غوميز مقابل 45 مليون يورو في بداية فترة الانتقالات الصيفية، وحاليًا يعمل وكيل أعماله البرتغالي خورخي مينديز على إيجاد فريق يضمه.

كما يسعى الفريق إلى بيع البرازيلي ”رافينيا“ الذي طالب بالرحيل، لكن اللاعب يغيب بسبب الإصابة ويعاني من مشكلة في الركبة قد لا تشجع الفرق على الدخول في مفاوضات لضمه حاليًا، في انتظار معرفة تطورات حالته الصحية، ويبلغ ثمنه حوالي 20 مليون يورو.

ومن المحتمل أن يغادر التركي ”أردات توران“ الفريق في الأيام المقبلة، لكن صفقته لن تجلب للفريق الكثير من المال، بينما يبقى الكرواتي إيفان راكيتش اللاعب المؤهل لجعل صفقة البرازيلي كوتينيو أقل ماديًا، في حال قبوله الرحيل إلى ليفربول الإنجليزي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com