فالفيردي: ديمبلي سيملأ فراغ نيمار في برشلونة

فالفيردي: ديمبلي سيملأ فراغ نيمار في برشلونة

المصدر: رويترز

قال ارنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، إن عثمان ديمبلي الذي انضم إلى صفوف الفريق في صفقة قياسية للعملاق الإسباني سيمنح الفريق القوة الهجومية التي افتقدها برحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان.

وأعلن برشلونة في وقت سابق اليوم أنه أكمل إجراءات ضم لاعب الوسط الهجومي ديمبلي من بروسيا دورتموند الألماني في عقد يمتد لخمس سنوات مقابل 105 ملايين يورو (124 مليون دولار) إضافة للامتيازات والحوافز الأخرى.

واللاعب الدولي الفرنسي، البالغ من العمر 20 عامًا، هو ثاني صفقات برشلونة منذ رحيل نيمار في صفقة قياسية عالمية بلغت 222 مليون يورو في اغسطس/ آب، حيث تعاقد النادي الإسباني أيضًا مع البرازيلي باولينيو.

ويعتقد فالفيردي أن ديمبلي سيعيد القوة والقدرة على إنهاء الهجمات لفريقه.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي قبل مباراة برشلونة أمام الافيس غدًا السبت: “إنه لاعب يشكل تهديدًا هجوميًا لاي منافس وهو شيء افتقدناه ونحتاجه بشدة”.

وتابع: “يمكنه اللعب في أحد الجناحين أو في الوسط. يتقدم إلى الأمام كثيرًا ويملك مهارات فنية عالية. نتوقع منه الكثير ونحن سعداء جدًا بوجوده”.

ولعب ديمبلي في دوري الأضواء لأقل من موسمين، لكنه أصبح صفقة برشلونة القياسية التي تجاوزت 81 مليون يورو دفعها النادي لليفربول للحصول على خدمات لويس سواريز في 2014.

وحل أيضًا بدلًا من جاريث بيل كأغلى لاعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وقال فالفيردي عن الأموال التي أنفقت للتعاقد مع ديمبلي: “نعرف جميعًا شكل السوق مع اقتراب إغلاق نافذة الانتقالات ويصبح كل شيء ممكنًا على عكس المتوقع”.

وتابع: “يبدو أن كل نادٍ الآن يبحث عن أغلى لاعب في التاريخ. الأسعار حاليًا عالية جدًا بعد صفقة انتقال نيمار. لكن عندما يكشف اللاعب عن قدراته في الملعب لا يعّبر النادي عن قلقه مما دفعه”.

وتحدث فالفيردي، الذي فاز فريقه بمباراته الافتتاحية للموسم على مضيفه ريال بيتيس بهدفين دون رد مطلع الأسبوع، عن صعود نجم ديمبلي من الفريق الاحتياطي في ستاد رين في فرنسا إلى برشلونة في أقل من عامين.

وأضاف: “مسيرته رائعة. لم يكن حتى معروفًا قبل سنوات قليلة، لكنه لاعب من طراز رفيع”.

وتابع: “لفت نظر برشلونة منذ فترة طويلة. استثمرنا كثيرًا فيه ونتمنى أن يمنحنا الكثير من اللحظات السعيدة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع