رياضة

الإسباني ماركوس ألونسو ينتظر حدثًا تاريخيًا
تاريخ النشر: 25 أغسطس 2017 8:30 GMT
تاريخ التحديث: 25 أغسطس 2017 8:29 GMT

الإسباني ماركوس ألونسو ينتظر حدثًا تاريخيًا

مدرب المنتخب الإسباني وضع مدافع تشيلسي ضمن اللائحة الأولية للمنتخب.

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

يستعد جوليان لوبيتيغي مدرب المنتخب الإسباني للإعلان عن لائحة المنتخب الأول الذي يواجه منتخبي إيطاليا وليشتنشتاين يومي الـ 2 والـ5 من سبتمبر المقبل برسم تصفيات كأس العالم في روسيا 2018.

ووضع المدرب الإسباني لائحة أولية موسعة وصلت أسماؤهم لأنديتهم وفق القوانين في انتظار الحسم في اللائحة وضمت بضع وجوه جديدة أبرزها مدافع تشيلسي ماركوس ألونسو ومهاجم أولمبيك ليون ماريانو دياز والثنائي ينتظر دعوته لتكون حدثًا تاريخيًا.

ويجمع بين الثنائي كونه من مدرسة ريال مدريد، فماركوس غادر الفريق صيف 2010 بلقاء وحيد في جعبته وماريانو دياز غادره الصيف الحالي وقد لعب 8 لقاءات وسجل 5 أهداف.

ويتمني ماريانو دياز لجمهورية الدومينيكان ولعب لقاءً دوليًا وحيدًا برفقة بلده الأصلي في 2013 وكان لقاءً وديًا أمام هايتي، لكنه يملك أيضًا الجنسية الإسبانية وبإمكانه اللعب لمنتخب إسبانيا حاليًا.

ولم توجه الدعوة نهائيًا في السابق لماركوس ألونسو رغم تألقه برفقة فيورنتينا وتشيلسي لكن لوبيتيغي حضر اللقاء الأخير في ويمبلي أمام توتنهام وشاهد تألقه وتسجيله لهدفين قاد بهما فريقه للفوز.

وفي حال وُجهت الدعوة رسميًا لماركوس ألونسو فستكون المرة الأولى في التاريخ الذي يمثل الجد والأب والابن منتخب إسبانيا في تاريخ كرة القدم.

عائلة ألونسو عائلة مدريدية فقد لعب جده ماركوس ألونسو إيماز لريال مدريد فترة طويلة وفاز معه بدوري أبطال أوروبا 5 مرات وكان يلعب كمدافع ومثل منتخب إسبانيا في لقاءين فقط رغم تواجده في الفترة الذهبية للفريق الملكي، لكنه كان دائم الحضور في لائحة المنتخب الإسباني في الفترة ما بين 1955 و1960 وتوفي في 2012.

وكان حظ والده ماركوس ألونسو بينا أفضل رغم أنه بدأ مسيرته في فريق ضاحية مدريد ريو فاليكانو وانتقل بعدها للتألق في صفوف راسينغ سانتندر ثم أتلتيكو مدريد فبرشلونة ومثل منتخب إسبانيا في 22 لقاء في الفترة ما بين 1981 و1985 وشارك في نهائيات أمم أوروبا 1984 بفرنسا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك