فالفيردي يطالب لاعبي برشلونة بالابتعاد عن الأجواء الكئيبة والنظر للمستقبل

فالفيردي يطالب لاعبي برشلونة بالابتعاد عن الأجواء الكئيبة والنظر للمستقبل

المصدر: نورالدين ميفراني ورويترز – إرم نيوز

طالب إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، لاعبيه بالابتعاد عن الأجواء الكئيبة المحيطة بالفريق الذي يبدأ مشواره في دوري الدرجة الأولى الإسباني باستضافة ريال بيتيس، اليوم الأحد.

وخيمت أجواء فوضوية على فترة إعداد برشلونة إثر رحيل المهاجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل مبلغ قياسي. وسيغيب أيضا لويس سواريز لمدة شهر عقب تعرض مهاجم أوروغواي لإصابة في الركبة خلال الخسارة 2-صفر أمام ريال مدريد في إياب كأس السوبر الإسبانية، يوم الأربعاء الماضي.

ومنحت الخسارة في استاد سانتياغو برنابيو الفوز لبطل الدوري 5-1 في النتيجة الإجمالية؛ ما دفع المدافع جيرار بيكيه لأن يقول إنه يشعر للمرة الأولى منذ عشر سنوات بتفوق مدريد.

واستقبلت الجماهير اللاعبين الجدد باولينيو وجيرار ديلوفو ونلسون سيميدو بطريقة فاترة، بينما لم تنجح جهود التعاقد مع فيليب كوتينيو صانع لعب ليفربول حتى الآن وهو ما زاد من المخاوف بشأن تراجع برشلونة خلف ريال في الموسم الجديد.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي، اليوم السبت: ”بشأن إصابة سواريز فهذا الأمر يمكن أن يحدث بينما الخسارة أمام أبرز منافس تسبب مشكلة وخيبة أمل دائما.

”رحيل نيمار كان مفاجئا وغير متوقع وغيّر حساباتنا.. نحن بحاجة جميعا للعمل في الاتجاه نفسه لكن بطريقة مختلفة.. هذه عقبات نحتاج لتجاوزها وقبل كل شيء يجب عدم النظر للخلف“.

وقال فالفيردي، إن بيكيه قد يشارك أمام بيتيس بعد تعافيه من شد في عضلة الفخذ، بينما يستمر غياب القائد أندريس إنيستا بسبب الإصابة.

كما قال إن الوافد الجديد الدولي البرازيلي باولينيو، الذي قدمه النادي للجماهير، يوم الخميس، بعد انضمامه من قوانغتشو إيفرغراند الصيني مقابل 40 مليون يورو (47 مليون دولار)، يحتاج لمزيد من الوقت للتأقلم قبل المشاركة مع الفريق القطالوني.

واكتسبت مباراة الأحد باستاد نو كامب أهمية إضافية عقب الهجمات الدامية في برشلونة وبلدة كامبريلس الساحلية يوم الخميس والتي راح ضحيتها 14 شخصا على الأقل وخلفت أكثر من 100 مصاب.

وقال فالفيردي: ”الموقف استثنائي ومروع ونتضامن بالكامل مع ضحايا الهجمات“.

وسيقف الفريقان دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة وسيتكرر الأمر ذاته في كافة مباريات الدرجتين الأولى والثانية في اسبانيا خلال هذه الجولة، كما سيرتدي لاعبو برشلونة قمصانا تحمل كلمة ”برشلونة“ على الظهر بدلا من أسمائهم تكريما للضحايا.

وسيغيب باولينيو عن لقاء برشلونة الأول في الدوري الإسباني، ومن المحتمل أن يلعب لقاءه الأول خلال الجولة الثانية، حين يحل الفريق الكاتالوني ضيفا على ديبورتيفو ألافيس، ليعود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وحيدا في هجوم الفريق بعد رحيل البرازيلي نيمار وغياب صديقه الأوروغواياني.

ويعود التركي أردا توران لقائمة برشلونة، رغم كونه لم يكن حاضرا من قبل المدرب فالفيردي خلال مواجهتي السوبر الإسباني أمام ريال مدريد، كما يعتبر من المرشحين للرحيل قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com