قبل انطلاق الليغا.. تعرّف على أبرز اللاعبين الراحلين من الدوري الإسباني

قبل انطلاق الليغا.. تعرّف على أبرز اللاعبين الراحلين من الدوري الإسباني

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

ينطلق الدوري الإسباني، الدرجة الأولى، في موسمه الجديد 2017-2018، حيث ستسعى فرقه العشرون لتحقيق اللقب أو التأهل للمنافسات الأوروبية أو تجنب النزول، كل فريق حسب الأهداف التي سطرها، لكن بالتأكيد ستتجه الأنظار لصراع القطبين ريال مدريد وبرشلونة المرشحيْن فوق الجميع للفوز باللقب.

وغادر الدوري الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية عدة لاعبين بعضهم من النجوم الكبار وبعضهم تألقوا الموسم الماضي، وستفقدهم بالتأكيد الجماهير. نستعرض أبرزهم في التقرير التالي:

البرازيلي نيمار

قضى 4 مواسم في برشلونة وكان أحد أبرز لاعبي الدوري الإسباني، توّج باللقب مرتين وخرج نحو باريس سان جيرمان بعد مسلسل من التشويق عرفه هذا الصيف، حيث دفع الشرط الجزائي في عقده البالغ 222 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في التاريخ.

الكولومبي جيمس رودريغيز

قضى 3 مواسم في ريال مدريد وفاز باللقب مرة واحدة، لكنه لم يستطع فرض نفسه أساسيًا مع الفرنسي زين الدين زيدان ليرحل معارًا لمدة موسمين نحو بايرن ميونخ الألماني.

البرتغالي بيبي

قضى 10 مواسم في ريال مدريد، فاز خلالها بـ13 لقبًا منها 3 ألقاب في الدوري الإسباني، ويعتبر من أفضل المدافعين الذين مروا في الليغا في السنوات الأخيرة، رغم الخشونة التي عُرف بها خلال فترة من مسيرته، غادر نحو فنربخشة التركي.

الإسباني ساندرو راميرز

مهاجم برشلونة السابق وابن مدرسته، لم يستطع فرض نفسه في الفريق الكاتالوني لكنه كان من نجوم الموسم الماضي رفقة ملقة، واعتبر من أفضل مهاجمي الدوري الإسباني وكان قريبًا من البقاء في إسبانيا لولا العقوبة المفروضة على أتلتيكو مدريد ليرحل نحو إيفرتون في إنجلترا.

المهاجم الإسباني ألفارو موراتا

قضى 5 مواسم متفرقة رفقة ريال مدريد وهو ابن مدرسة الفريق، عاد الموسم الماضي من يوفنتوس وفاز باللقب للمرة الثانية في مسيرته، لكنه رفض الجلوس بديلًا للفرنسي كريم بنزيمة ورحل نحو تشيلسي في صفقة كبيرة جعلته أغلى لاعب إسباني في التاريخ.

الحارس البرازيلي دييغو ألفيس

سيتنفس المتخصصون في ضربات الجزاء الصعداء في الدوري الإسباني بعد عودة الحارس البرازيلي دييغو ألفيس لبلاده، ليلعب في فلامينغو بعدما قضى 10 سنوات في الدوري الإسباني.

وقد أوقف دييغو ضربات جزاء لأغلب نجوم كرة القدم، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو ونيمار وآخرون، وكان يشكل هاجسًا لكل المنفذين.

الإسباني إيغانسيو كاماتشو

ابن مدرسة أتلتيكو مدريد قضى 9 سنوات في الدوري الإسباني وتألق الموسم الماضي رفقة ملقة ورحل هذا الصيف نحو فولفسبورغ.

الحارس الكاميروني كارلوس كاميني

أحد المخضرمين في الدوري الإسباني قضى 13 موسمًا، لعب خلالها لفريقي إسبانيول برشلونة وملقة، غادر هذا الصيف نحو فنربخشة التركي.

المهاجم الإسباني ألفارو نيغريدو

أحد المهاجمين الذين تألقوا في الدوري الإسباني سابقًا، ولعب في صفوف الفريق الثاني لريال مدريد وقضى حوالي 10 مواسم في الدوري الإسباني سجل خلالها حوالي 110 أهداف، لكنه فشل الموسم الماضي في التألق في فالنسيا ورحل نحو بيشكتاش التركي.

المهاجم روبيرتو سولدادو

أحد أبناء مدرسة ريال مدريد ولعب للفريق الأول 27 لقاء، قضى 10 مواسم في الدوري الإسباني وتوج باللقب مرة واحدة رفقة ريال مدريد، رحل هذا الصيف نحو فنربخشة التركي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع