برشلونة يعض أصابع الندم بعد تألق ماركو أسينسيو

برشلونة يعض أصابع الندم بعد تألق ماركو أسينسيو
Soccer Football - Real Madrid vs Barcelona - Spanish Super Cup Second Leg - Madrid, Spain - August 16, 2017 Real Madrid’s Marco Asensio celebrates scoring their first goal REUTERS/Juan Medina

المصدر: رويترز

استعاد برشلونة ذكرى مؤلمة تتعلق بفشله في التعاقد مع ماركو أسينسيو عندما سجل اللاعب الإسباني الصاعد هدفًا من تسديدة رائعة ليمهد لفوز ريال مدريد 2/0 على غريمه في إياب مواجهة كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم ويحرز اللقب أمس الأربعاء.

وألهب لاعب منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا حماس مشجعي سانتياغو برنابيو بهدفه في الدقيقة الرابعة ليضيفه إلى هدف سجله في الدقيقة 90 في الفوز 3/1 بلقاء الذهاب في كامب نو.

وأحرز كريم بنزيما الهدف الثاني ليتفوق ريال 5/1 في مجموع المباراتين وهو انتصار مستحق أجبر جيرار بيكيه مدافع برشلونة على الاعتراف بشعوره بأن فريقه كان أقل من ريال مدريد لأول مرة منذ 10 سنوات.

وكانت مساهمة أسينسيو في هيمنة ريال مدريد على المواجهتين موجعة بشكل أكبر لبرشلونة الذي فرّط في التعاقد مع لاعب مايوركا السابق قبل 3 سنوات وفقًا لما ذكره وكيله أوراسيو جاجيولي.

وقال جاجيولي في مقابلة مع موقع ”بليتشر ريبورت“ على الإنترنت إن برشلونة رفض دفع 4.5 مليون يورو (5.2 مليون دولار) لمايوركا في صيف 2014 مقابل ضم أسينسيو مفضلًا الدفع على دفعتين مما مهد الطريق لريال مدريد لضمه مقابل 3.9 مليون يورو بحسب تقارير صحفية.

وقضى أسينسيو العام الأول معارًا إلى إسبانيول لكنه استغل معظم الفرص المتاحة له منذ العودة لريال مدريد في بداية الموسم الماضي ويوم الأحد الماضي أصبح أول لاعب في تاريخ ناديه يسجل في مشاركاته الأولى في 5 بطولات.

وهز أسينسيو الشباك في أول مباراة له مع ريال مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس السوبر المحلية.

كما أحرز هدفًا أمام بايرن ميونخ في دور الـ 8 بدوري الأبطال وآخر في المباراة النهائية ليسهم في الفوز 4/1 على يوفنتوس.

وبدأ أسينسيو أساسيًا في 11 مباراة فقط في الدوري الموسم الماضي ولكن من المتوقع أن يحصل على دور أكبر هذا العام.

وقال داني سيبايوس لاعب وسط ريال مدريد عن زميله في منتخب إسبانيا للشباب: ”عندما شاهدت هدفه أصابتني الدهشة“.

وأضاف: ”ما يواصل أسينسيو فعله لا يفاجئني فأنا أعرفه منذ 3 سنوات ولديه موهبة تدفعه للاستمرار فيما يفعله في المباريات الكبرى وأمام الفرق الكبرى“.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد: ”أسينسيو سيثير ضجة كبيرة“.

وستزداد معاناة برشلونة قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعدما أعلن اليوم الخميس عن غياب مهاجمه لويس سواريز لمدة 4 أسابيع بسبب إصابة تعرض لها خلال الخسارة 2/0 من الغريم التقليدي ريال مدريد.

وقال برشلونة بموقعه على الإنترنت في بيان إن مهاجم أوروغواي خضع لفحوص اليوم أظهرت أن إصابته بالركبة اليمنى تستدعي الراحة لنحو شهر واحد.

وأُصيب سواريز في الشوط الثاني في إياب مباراة كأس السوبر الإسبانية في استاد سانتياجو برنابيو.

لكن سواريز استكمل المباراة بعدما كان مدربه إرنستو فالفيردي قد استبدل 3 لاعبين.

وبهذا سيغيب سواريز (30 عامًا) عن مواجهات برشلونة ضد ريال بيتيس وسبورتينغ ألافيس وإسبانيول في الدوري وربما يغيب أيضًا عن لقاء خيتافي كما سيغيب عن مباراتي أوروغواي في تصفيات كأس العالم أمام الأرجنتين وباراغواي.

وتأثر هجوم برشلونة برحيل البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية في وقت سابق هذا الشهر وبغياب سواريز سيواجه ليونيل ميسي صعوبات أكبر في قيادة فريقه في افتتاح الموسم.

وأعلن برشلونة أيضًا تعرض مدافعه جيرار بيكيه لإصابة في الفخذ وتحوم شكوك حول مشاركته أمام ريال بيتيس. وخرج بيكيه خلال الشوط الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com