رسميًا.. حكم السوبر الإسباني يدين كريستيانو رونالدو وهذه مدة إيقافه المتوقعة

رسميًا.. حكم السوبر الإسباني يدين كريستيانو رونالدو وهذه مدة إيقافه المتوقعة

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

دون الحكم ريكاردو دي بيرغوس، الذي أدار لقاء ذهاب السوبر الإسباني بين برشلونة وريال مدريد في ”الكامب نو“، في تقريره حادثة دفع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد طرده وهو ما يضعه تحث تأثير عقوبة كبيرة من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأجمع كل المحللين حول تحكيم اللقاء أن الحكم ظلم النجم البرتغالي من خلال منحه البطاقة الصفراء الثانية، والتي جاءت بسبب تقدير الحكم كونه حاول التمثيل للحصول على ضربة جزاء.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية تعرض النجم البرتغالي لاحتكاك من قبل المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، وهو ما أفقده السيطرة وأدى لسقوطه داخل منطقة الجزاء.

وأكد زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، أن إدارة الفريق ستقاتل للدفاع عن نجمها الأول وأنه يأمل في إلغاء البطاقة الصفراء الثانية ليلعب لقاء الإياب.

لكن حادثة دفع رونالدو للحكم ستحرم ريال مدريد من اللاعب، وأكدت تقارير إعلامية إسبانية، أنه سيتم إيقافه 4 لقاءات لكون الطرد كان غير مستحق ولم يكن دفعه للحكم قويا.

وتنص عقوبة دفع الحكام على إيقاف اللاعب ما بين 4 و12 لقاء لكن في حالة النجم البرتغالي قد يلجأ الاتحاد الإسباني لحكم مخفف لكونه ظلم في حالة الطرد.

وعادل النجم البرتغالي، الرقم القياسي المسجل باسم ألفريدو دي ستيفانو، من حيث عدد المباريات التي شارك بها مع فريق ريال مدريد الإسباني.

وكان دي ستيفانو شارك في 374 مباراة، وتمكن رونالدو من معادلة هذا الرقم، أمس الأحد ، عقب مشاركته مع فريقه أمام برشلونة.

ورغم أن ريال مدريد فاز بالمباراة 3 / 1 وسجل رونالدو الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 80 ،إلا أن احتفال النجم البرتغالي بهذا الرقم الجديد سيكون حزينا خاصة وأنه تلقى البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ82.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com