باولينيو في طريقه إلى برشلونة (صور)

باولينيو في طريقه إلى برشلونة (صور)

رصدت عدسات رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للاعب البرازيلي باولينيو، لاعب نادي غوانجزو الصيني، منذ قليل، متجها إلى مدينة برشلونة الإسبانية، من أجل التوقيع على عقد رسمي مع البلاوغرانا، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ونجح مجلس إدارة نادي برشلونة، في التوصل إلى اتفاق نهائي مع النادي الصيني، بشأن الحصول على خدمات البرازيلي باولينيو خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وسيوقع باولينيو على عقد لمدة 5 سنوات، مقابل 40 مليون يورو، بعد مفاوضات دامت لمدة شهر.

ويجيد باولينيو اللعب في مركز الوسط المدافع، والذي يعاني الفريق الكتالوني من نقص عددي في هذا المركز.

وانطلقت إدارة النادي الإسباني في المفاوضات مع النادي الصيني منذ شهر يونيو/حزيران الماضي.

ويلعب باولينيو (29 عاماً) أساسياً في تشكيلة المنتخب البرازيلي الذي خاض معه أكثر من 40 مباراة دولية إلى حد الآن.

وانتقل باولينيو في عام 2013 إلى توتنهام الإنجليزي قادماً من كورينثيانز وفي خطوة مفاجئة التحق اللاعب البرازيلي في عام 2015 بالفريق الصيني الذي يدربه مواطنه لويس فيلبي سكولاري.

سكولاري يعدد الفوائد

من جهته، يؤمن لويز فيليبي سكولاري مدرب غوانغتشو إيفرغراند بأن قرار برشلونة بدفع 40 مليون يورو (47.26 مليون دولار) مقابل فسخ عقد لاعب الوسط البرازيلي باولينيو سينعكس بشكل إيجابي على ناديه بطل الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم.

وقال سكولاري: “باولينيو لاعب يتمتع بقدرات فردية هائلة وهو خيار رائع للنادي ومنتخب البرازيل”.

وأضاف: “المبلغ الكبير الذي عرضه برشلونة للتعاقد معه يمثّل اعترافًا قويًا بنادي غوانغتشو”.

وتابع سكولاري متحدثًا عن مواطنه البالغ عمره 29 عامًا والذي انضم لغوانغتشو في 2015 قادمًا من توتنهام هوتسبير: “نتمنى له الأفضل وأن يكون بانتظاره مستقبل مشرق”.

وظهر باولينيو بأداء متميز مع ناديه ومنتخب بلاده منذ بداية العام وسجل ثلاثية في فوز البرازيل 4/1 على أوروغواي في مارس بتصفيات كأس العالم ولعب دورًا محوريًا في هيمنة غوانغتشو على الدوري.

ويتصدر غوانغتشو الدوري الصيني كما تأهل لدور الـ 8 في دوري أبطال آسيا وسيواجه منافسه المحلي شنغهاي سيبغ في لقاء الذهاب الأسبوع المقبل.

وبرحيل باولينيو سيحصل أندريه فيلاس-بواش مدرب سيبغ على دفعة معنوية في دوري الأبطال والدوري المحلي إذ تفصله 5 نقاط عن غوانغتشو.

وقال فيلاس-بواش مدرب تشيلسي السابق: “رحيل باولينيو خسارة لإيفرغراند لكن هذا جيد لمصلحة الكرة الصينية”.

“هذا يثبت أن الأندية الكبيرة في العالم تعطي اهتمامًا للدوري الصيني الممتاز”.