فالفيردي: برشلونة يمكنه التعامل مع غياب نيمار ضد ريال مدريد
فالفيردي: برشلونة يمكنه التعامل مع غياب نيمار ضد ريال مدريدفالفيردي: برشلونة يمكنه التعامل مع غياب نيمار ضد ريال مدريد

فالفيردي: برشلونة يمكنه التعامل مع غياب نيمار ضد ريال مدريد

يثق إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة الجديد، في قدرة فريقه على التعامل مع غياب نيمار عندما يستضيف ريال مدريد، بطل الدوري، في ذهاب كأس السوبر الإسبانية، اليوم الأحد.

وخطف باريس سان جيرمان الجناح البرازيلي نيمار ،في وقت سابق في أغسطس / آب، تاركًا لبرشلونة قيمة الشرط الجزائي التي تبلغ 222 مليون يورو (262 مليون دولار) لكن أيضًا فجوة كبيرة في قوته الهجومية.

ويستضيف برشلونة منافسه التقليدي في ذهاب كأس السوبر المحلية دون أن يتعاقد مع بديل للدولي البرازيلي رغم تقارير إعلامية حول سعيه لضم عثمان ديمبلي من بروسيا دورتموند وفيليب كوتينيو من ليفربول.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحافي، أمس السبت: "أمتلك الكثير من اللاعبين الجاهزين لتعويض غياب نيمار.. يجب أن تنظر للأمام وليس للخلف".

ومع ذلك يشك المدرب السابق لاتليتيك بيلباو في مدى استعداد جيرار ديلوفو لسد الفراغ الذي تركه نيمار بعد عودته مؤخرًا من الإصابة.

واستعاد برشلونة ديلوفو من إيفرتون هذا الصيف، لكنه غاب عن فترة الإعداد بسبب إصابته بشد عضلي وشارك في مباراة ودية واحدة.

وأضاف فالفيردي: "يعجبني التفاهم بين ديلوفو و(جوردي) ألبا و(ليونيل) ميسي ،لكن هذا الثلاثي شارك في مباراة واحدة فقط أمام شابكوينسي قبل أيام".

وقد يلجأ المدرب للدفع بالمهاجم باكو ألكاسير في الجهة اليسرى أو تغيير طريقة اللعب من 4-3-3 إلى 4-4-2 لمواجهة ريال مدريد ،وتعزيز خط الوسط بلاعب إضافي، قد يكون سيرجي روبرتو الذي أشاد به فالفيردي.

لكن تعويض نيمار على المدى الطويل يبدو مهمة صعبة ،وكشف المدافع جيرار بيكيه في مؤتمر صحافي عن محاولاته اليائسة لحث زميله على البقاء.

ونشر بيكيه صورة له مع نيمار في حسابه على تويتر وكتب عليها "سيبقى" ،لكن بعد حوالي أسبوع رحل اللاعب البرازيلي بالفعل.

وأضاف بيكيه: "لا أشعر أن نيمار خدعني.. في اليوم الذي قلت فيه سيبقى‭‭'‬‬ أدركت أنه سيرحل بنسبة 100%، كانت الصورة الأخيرة.

"غضب مني لكننا تجاوزنا ذلك، استخدمت حساباتي على مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدة هذا النادي على الاحتفاظ بلاعب يمتلك موهبة فريدة، كان الأمر صعبًا لكني حاولت مساعدة فريقي".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com