بروسيا دورتموند يعاقب ديمبلي ويرفض عرض برشلونة

بروسيا دورتموند يعاقب ديمبلي ويرفض عرض برشلونة
DORTMUND, GERMANY - FEBRUARY 18: Ousmane Dembele of Dortmund controls the ball during the Bundesliga match between Borussia Dortmund and VfL Wolfsburg at Signal Iduna Park on February 18, 2017 in Dortmund, Germany. (Photo by TF-Images/Getty Images)

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

قرر بروسيا دورتموند إيقاف المهاجم عثمان ديمبلي حتى الأسبوع المقبل بعد غيابه عن مران اليوم الخميس وقال النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم إنه رفض عرضًا من برشلونة لضم لاعب منتخب فرنسا.

وينظر إلى ديمبلي (20 عامًا) كخليفة للبرازيلي نيمار الذي ترك برشلونة لينتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية عالمية بقيمة 222 مليون يورو (260 مليون دولار) في وقت سابق هذا الشهر.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن ديمبلي قد ينضم لبرشلونة مقابل ما يزيد على 100 مليون يورو لكن بروسيا دورتموند قال اليوم الخميس إن عرض النادي الإسباني لم يرق لتقديراته وأن فرص إتمام الصفقة أصبحت ضئيلة.

وسيغيب ديمبلي عن مباراة الدور الأول لكأس المانيا ضد ريلازينغن-إرلين المنتمي للدرجة السادسة يوم السبت المقبل.

وقال مايكل تسورك المدير الرياضي لبروسيا دورتموند في بيان: ”غاب عثمان ديمبلي عن مران اليوم الخميس بدون عذر وبالتأكيد اتخذ هذه الخطوة عن عمد“.

وأضاف: ”بالتأكيد سنصدر عقوبة بعد هذا التصرف الخاطئ وبعد مشاورات مع المدرب قررنا إيقاف اللاعب عن المباراة والتدريبات حتى الأسبوع المقبل“.

وانضم ديمبلي إلى بروسيا دورتموند، الذي سينافس في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، قبل عام واحد ووقع على عقد يمتد لـ 5 سنوات.

وفي وقت سابق قالت صحيفة :“le parisien“ الفرنسية أن فريقي برشلونة وبروسيا دورتموند توصلا لاتفاق بشأن النجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي المرشح لخلافة البرازيلي نيمار في الفريق الإسباني.

وبحسب الصحيفة فمن المنتظر أن يعلَن مساء اليوم عن صفقة برشلونة بمبلغ قياسي قد يصل لحدود 130 مليون يورو ليصبح ثاني أغلى لاعب في التاريخ خلف نيمار الذي انتقل لباريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

ووفقًا للصحيفة سيحصل فريق رين الفرنسي الذي يملك 25% من صفقة ديمبيلي على مبلغ يتراوح ما بين 25 و35 مليون يورو، لأنه فرض على بروسيا دورتموند جزءًا من صفقة إعادة بيع نجمه السابق بالإضافة إلى 4% مبلغ التكوين.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com