من يعوض مودريتش أمام برشلونة؟.. رونالدو أم كوفاسيتش

من يعوض مودريتش أمام برشلونة؟.. رونالدو أم كوفاسيتش

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

في حين تفرغ لاعبو ريال مدريد للاحتفال بلقب آخر تحت قيادة زين الدين زيدان في غرفة خلع الملابس، ذهب كريستيانو رونالدو وزميله لوكاس فازكيز للملعب للتدريب استعدادا للكلاسيكو أمام برشلونة في كامب نو يوم الأحد المقبل.

وتدرب اللاعبان مع مدرب اللياقة البدنية أنطونيو بينتوس ، حيث تدربا في الملعب عقب مشاركتهما في الشوط الثاني من السوبر الأوروبي أمام مانشستر يونايتد في مقدونيا يوم الثلاثاء الماضي.

وشارك الدولي البرتغالي لمدة ربع ساعة بينما خاض فازكيز حوالي 24 دقيقة، ذلك تحت إشراف مدربهم، وتدربا مجددا لمدة 20 دقيقة أخرى في الحرارة والرطوبة.

ويواصل رونالدو استعداده لكأس السوبر الاسباني، على الرغم من مشاركته في ثلاثة تدريبات فقط مع فريقه منذ انتهاء اجازاته الصيفية ويسعى الآن للوصول إلى المستوى الأمثل من اللياقة البدنية قبل المحطة الأولى للكلاسيكو في كامب نو.

خطة زيدان

وبعد مباريات الموسم الماضي قرر المدرب الفرنسي وضع هدافه البالغ عمره 32 عاما على مقاعد البدلاء أمام فريقه السابق لأول مرة منذ السابق من يناير/كانون الثاني 2015، تحت قيادة كارلو أنشيلوتي.

ويدرك زيدان أنه يحتاج رونالدو في قمة تألقه لذلك يعمد إلى اراحته ومنحه أكبر قدر من الفرص لالتقاط الأنفاس لذلك سوف يكون حذرا مع الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات.

لكن بالطبع سيحتاج رونالدو أن يشارك لوقت أطول أمام برشلونة يوم الأحد المقبل ولن يكتفي بربع ساعة في مباراة مهمة ومثيرة كالكلاسيكو.

وتوج ريال بدوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين بعدما احتفظ باللقب في يونيو/ حزيران الماضي بتفوقه على يوفنتوس. كما نال لقب الدوري الإسباني مستفيدا من تألقه في المباريات الأخيرة بعدما اعتمد زيدان على طريقة 4-4-2 بدلا من 4-3-3 بعد إصابة غاريث بيل.

تفكك BBC

ويشعر زيدان حاليا بالحيرة فيما إذا كان سيستمر بطريقة 4-4-2 في الموسم الجديد أم سيعود إلى طريقة 4-3-3 بعد شفاء بيل وعودة رونالدو وجاهزية كريم بنزيما.

وفي طريقة 4-4-2 شغل إيسكو مركز لاعب الوسط الهجومي وظهر متجانسا مع رونالدو الذي اتجه لشغل مركز المهاجم بعد سنوات من اللعب كجناح أيسر.

وتناسبت الطريقة مع نقاط قوة ريال واستعان زيدان بالأسلوب نفسه أمام مانشستر يونايتد رغم جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء بعد تأخر عودته إلى المران مع زملائه بسبب المشاركة مع البرتغال في كأس القارات.

ولعب بيل كمهاجم إلى جوار بنزيما وظهر بشكل متجانس أيضا مع إيسكو ما يعني أن رونالدو قد يجلس بديلا أو بيل وكذلك بنزيما ما يعني تفكك الثلاثي الهجومي للنادي الملكي.

بديل مودريتش

ولن يشارك الدولي الكرواتي في ذهاب الكلاسيكو أمام برشلونة بسبب الإيقاف لتزداد حيرة زيدان بالبحث عن بديل يشغل مركز صاحب القميص رقم 10.

لكن تشكيلة المدرب الفرنسي تكتظ بالمواهب القادرة على شغل مركز مودريتش وأبرزهم إيسكو الورقة الرابحة في كل مراكز الوسط الهجومية فضلا عن ماركو أسينسيو البديل الجاهز دائما والذي ينجح في ازعاج دفاعات أي خصم.

ويمكن أن يضع زيدان أحد عناصر BBC مكان مودريتش وإلى جواره إيسكو وفي الهجوم قد يكون رونالدو وبنزيما أو بيل وبنزيما.

وهناك ماتيو كوفاسيتش مواطن مودريتش الذي يمكن أن يكون بديلا مناسبا لكنه أقل فاعلية من إيسكو وأسنسيو المقتنع زيدان بقدراتهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة