رياضة

رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى غير راضٍ عن فوز جاستن جاتلين
تاريخ النشر: 06 أغسطس 2017 13:21 GMT
تاريخ التحديث: 06 أغسطس 2017 13:21 GMT

رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى غير راضٍ عن فوز جاستن جاتلين

جاتلين أفسد حفلة وداع العداء الأسطورة الجاميكي يوسين بولت عندما فاز العداء الأمريكي البالغ عمره 35 عامًا بسباق 100 متر بينما احتل بولت المركز الثالث في آخر سباق فردي يخوضه قبل الاعتزال.

+A -A
المصدر: رويترز

قال سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الأحد إن فوز العداء جاستن جاتلين بذهبية سباق 100 متر في بطولة العالم لألعاب القوى أمس السبت لم يكن ”أفضل تصوّر“.

وأفسد جاتلين الذي سبق إيقافه مرتين بسبب مخالفة لوائح المنشطات حفلة وداع العداء الأسطورة الجاميكي يوسين بولت عندما فاز العداء الأمريكي البالغ عمره 35 عامًا بسباق 100 متر بينما احتل بولت المركز الثالث في آخر سباق فردي يخوضه قبل الاعتزال.

واحتل الأمريكي الشاب كريستيان كولمان (21 عامًا) المركز الثاني في السباق في حين أطلقت الجماهير صيحات الاستهجان ضد الفائز جاتلين.

وقال كو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): ”أنا لست مبتهجًا جدًا لفوز شخص أوقف مرتين بواحدة من أهم الجوائز في رياضتنا. لكنه نافس بصورة قانونية هنا“.

وأكد كو تأييده لإيقاف الرياضيين المدانين بتعاطي المنشطات مدى الحياة بعد أن طالب رئيس وزراء جاميكا آندرو هولنيس بتطبيق هذه العقوبة من أجل القضاء على المنشطات والمحفزات في عالم الرياضة.

ومن المقرر أن يتسلم جاتلين الميدالية في وقت لاحق من اليوم الأحد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك