اعتقال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في تحقيقات فساد – إرم نيوز‬‎

اعتقال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في تحقيقات فساد

اعتقال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في تحقيقات فساد

المصدر: د ب أ ورويترز

قالت الشرطة اليوم الثلاثاء إنها اعتقلت أنخيل ماريا بيار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعد مداهمة عدة مكاتب في مدريد في إطار تحقيقات في مزاعم فساد.

وأضافت الشرطة في بيان أنها اعتقلت أيضًا جوركا ابن بيار إضافة إلى مسؤولين تنفيذيين آخرين في كرة القدم بداعي تورطهم في مزاعم احتيال واختلاس.

كما أكدت المحكمة العليا في إسبانيا أن أحد قضاة التحقيق بها إضافة إلى محققين في قضايا فساد يقودون التحقيق.

ولم يتسن على الفور الوصول لمسؤولي الاتحاد الإسباني للتعليق.

ويشغل بيار وهو عضو في اللجنة التنفيذية للفيفا منصب رئيس الاتحاد الإسباني للعبة منذ قرابة 30 عامًا.

مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم يتم تفتيشه في الوقت الحالي ويتوقع القبض على المزيد من الأشخاص.

وتتم عمليات التفتيش والقبض على المطلوبين تحت إشراف قاضي المحكمة الوطنية سانتياغو بيدراز، الذي يتولى التحقيق في مزاعم ارتكاب مخالفات وأعمال فساد وتزوير مستندات واختلاس أموال.

وتوصلت التحقيقات الأولية إلى أن هناك معاملات بين بيار ورؤساء الاتحادات الإقليمية في أسبانيا لجأ فيها إلى الاستعانة بالأموال الخاصة بالاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل الحصول على دعمهم في الانتخابات لتمديد فترة ولايته على رأس الاتحاد المهيمن على شؤون الكرة الإسبانية.

واختير بيار/67 عاما/ في أيار/ مايو الماضي للمرة الثامنة على التوالي رئيسا للاتحاد الإسباني لكرة القدم ليبدأ فترة ولاية جديد تمتد لأربع سنوات، على خلفية غياب جبهات معارضة له واستمراره في منصبه بالتزكية بدون إجراء انتخابات.

ويعتبر بيار، اللاعب السابق لنادي أتلتيكو بيلباو، هو الرئيس صاحب الولاية الأطول في تاريخ الكرة الإسبانية، حيث يترأس الاتحاد الأسباني لكرة القدم منذ 29 عاما.

وتأتي عملية القبض على بيار ونجله وتفتيش مقر الإتحاد الأسباني لكرة القدم، قبل يومين من اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد (يوم الخميس) من أجل إجراء قرعة جدول مباريات الدوري الإسباني في موسم 2017 / 2018.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ أن القبض على أنخيل ماريا بيار، رئيس الاتحاد الإسباني للعبة ونائب رئيس الفيفا، هو شأن داخلي يخص إسبانيا وحدها.

وأوضح أحد المتحدثين بإسم الفيفا اليوم الثلاثاء في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أن عملية القبض علي بيار ونجله جوركا وخوان بادرون ورامون هيرنانديز باوسو من مجلس إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمر يتعلق بهذا الاتحاد، مشيرا إلى أن هذا الأخير هو من يتعين عليه التعامل مباشرة مع هذه القضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com