هل يعوض نيلسون سيميدو داني ألفيس في برشلونة؟

هل يعوض نيلسون سيميدو داني ألفيس في برشلونة؟

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

عاش برشلونة موسمًا سيئًا وتمكن من الفوز بكأس إسبانيا فقط بينما فقد لقبه بطلا للدوري الإسباني وخرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي، ليبدأ الموسم الجديد بحثًا عن تعزيز صفوفه بلاعبين يحلون مشاكل الموسم الماضي .

ومن أبرز المشاكل التي واجهها برشلونة الموسم الماضي كانت في الرواق الأيمن من الدفاع حيث فشل الوافد الجديد الإسباني أليكس فيدال في فرض نفسه أساسيًا واضطر المدرب السابق لويس إنريكي لاستعمال الشاب سيرجيو روبيرتو رغم كونه لاعبَ وسط .

وفرط برشلونة في البرازيلي داني ألفيس ولم يعرض عليه تمديد عقده ليخرج في صفقة حرة نحو يوفنتوس ويقدم موسمًا مميزًا جعل جماهير الفريق الإسباني تنتقد إدارتها لعدم الإبقاء على البرازيلي المخضرم .

وبعد محاولات ضم هيكتور بيليرين الفاشلة من أرسنال فضلت إدارة برشلونة التحرك بسرعة نحو بنفيكا وتمكنت من خطف نيلسون سيميدو البالغ من العمر 23 عامًا والذي كان مورينيو قريبًا من جلبه لمانشستر يونايتد .

ويأمل برشلونة في تألق الدولي البرتغالي الشاب خاصة أنه يملك مؤهلات هجومية في الجهة اليمنى وقدم موسمين مميزين برفقة بنفيكا كما أصبح لاعبًا دوليًا في منتخب بلاده الأول وشارك في لقاءين في كأس القارات .

وقال مواطنه ديكو لاعب برشلونة السابق: ”أحب طريقة لعبه إنه لاعب مميز، برشلونة يبحث عن حل على الجهة اليمنى منذ رحيل داني ألفيس وأعتقد أنه خيار جيد .“

وساند العميد السابق لبرشلونة كارلوس بويول زميله ديكو وقال حول الدولي البرتغالي الشاب: ”القليل من لقاءاته، سيميدو مدافع أيمن بمؤهلات جيدة وبإمكانه البقاء لفترة طويلة في برشلونة .“

ويبقى الأهم أن يتمكن اللاعب البرتغالي الشاب من التأقلم في الفريق الكتالوني وخطته كما أن المدرب الجديد فالفيردي مطالب بمنحه الفرصة والصبر على لاعب شاب وإلا سيعرف نفس مصير الإسباني أليكس فيدال والذي جاء لبرشلونة وهو أحد أفضل المدافعين في الرواق الأيمن في إسبانيا وفي منافسة الدوري الأوروبي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com