راداميل فالكاو يدفع 8.2 مليون يورو لتسوية قضية تهرب ضريبي‎

راداميل فالكاو يدفع 8.2 مليون يورو لتسوية قضية تهرب ضريبي‎
Football Soccer - Colombia v Cameroon - International Friendly - Coliseum Alfonso Perez, Getafe, Spain - June 13, 2017 Colombia’s Radamel Falcao Reuters / Sergio Perez

المصدر: رويترز

قالت صحيفة ”إل موندو“ اليوم الخميس إن الكولومبي راداميل فالكاو، مهاجم أتلتيكو مدريد بين عامي 2011 و2013 ولاعب موناكو الحالي، دفع 8.2 مليون يورو (9.4 مليون دولار) للسلطات الإسبانية من أجل تسوية قضية تهرب ضريبي.

ووافق اللاعب على دفع 7.4 مليون يورو وما يزيد على 790 ألف يورو فوائد ليتوصل لاتفاق بشأن مزاعم تهرب ضريبي تعود لعامي 2012 و2013 وفقًا للصحيفة التي نقلت عن وثائق لسلطات الضرائب الإسبانية.

وقالت سلطات الضرائب ووكيل أعمال اللاعب اليوم الخميس إنهما لا يمكنهما تأكيد تقرير الصحيفة.

واتهم المدعي العام في مدريد المهاجم الكولومبي بأنه لم يكشف بشكل صحيح عن 5.6 مليون يورو دفعت له بشأن حقوق استغلال صوره.

ولم يتسن بعد الحصول على تعليق من المدعي العام.

ويأتي توصل فالكاو لتسوية مع الضرائب في إسبانيا بعد حالات مشابهة للاعبين توصلوا أيضًا لاتفاقات مشابهة بشأن دفع رسوم التهرب الضريبي المتعلقة بحقوق استغلال الصور.

وقايضت سلطات الضرائب في إسبانيا الأسبوع الماضي عقوبة السجن لمدة 21 شهرًا على ليونيل ميسي بسبب التهرب الضريبي بغرامة قدرها ربع مليون يورو.

وتوصل أيضًا آنخيل دي ماريا لاعب ريال مدريد السابق لاتفاق بشأن تهرب ضريبي يتعلق بحقوق استغلال الصور.

وسيدلي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بشهادته في 31 يوليو بشأن مزاعم إخفاء دخله عن سلطات الضرائب بين عامي 2011 و2014. وينفي رونالدو ارتكاب أي مخالفات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com