تشافي ينوي الاعتزال العام المقبل.. ويحلم بتدريب برشلونة

تشافي ينوي الاعتزال العام المقبل.. ويحلم بتدريب برشلونة

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

أكد تشافي هرنانديز قائد نادي برشلونة الإسباني السابق؛ والسد القطري الحالي رغبته في تدريب النادي الكتالوني في يوم من الأيام لكن بعدما يعد نفسه بشكل جيد للغاية لهذه المهمة الصعبة.

ولا يزال تشافي البالغ عمره 37 عاما يحلم بأن يكون مديرا فنيا لبرشلونة لكن بعد انتهاء عقده الحالي مع السد المستمر لعام آخر.

واعترف تشافي بنيته قائلا ”اعتزم البقاء في قطر لموسم آخر ثم الاعتزال وعمري 38 عاما، قضيت وقتا طويلا في الملاعب بما يكفي وحان وقت خوض تحديات جديدة“.

ولم يكشف تشافي المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة عام 2015 عن التحديات التي ينوي خوضها بعد الاعتزال بنهاية الموسم المقبل.

وقال الدولي الإسباني السابق ”أريد أن أكون مدربا وأنا لا أريد أن أخفي ذلك. هدفي أن أصبح مدربا لبرشلونة إن عاجلا أو آجلا ولكن أولا يجب أن أتعلم، وهذا لن يكون في شهر واحد أو اثنين أو ثلاثة بل سيستغرق سنوات“.

وتابع ”حتى يمكنك تدريب برشلونة يجب عليك أولا أن تتعلم جيدا جدا لكن كما قلت مسبقا حلمي الجلوس على مقاعد بدلاء برشلونة في يوم من الأيام كمدير فني“.

وقاد أسطورةُ كرة القدم الإسبانية ”الزعيمَ“ للتتويج بلقبي كأس قطر وكأس أمير البلاد كما حل وصيفاً خلف لخويا في دوري نجوم قطر الموسم المنصرم.

وحقق مع برشلونة ثماني بطولات لليغا وثلاث لكأس إسبانيا وست مرات كأس السوبر الإسباني وأربع بطولات دوري أبطال أوروبا ولقبين لكأس السوبر الأوروبي ومثلهما في كأس العالم للأندية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com