هل وضع ريال مدريد بند ”الخوف“ في عقد إعارة رودريغيز إلى بايرن ميونخ؟

هل وضع ريال مدريد بند ”الخوف“ في عقد إعارة رودريغيز إلى بايرن ميونخ؟

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

أعار ريال مدريد الإسباني، نجمه الكولومبي جيمس رودريغيز لفريق بايرن ميونخ لموسمين مع إمكانية شرائه بشكل نهائي بعد نهاية فترة الإعارة، لكنه لن يستطيع منعه من اللعب لصالح فريقه الألماني، حال التقى الفريقان قاريًا.

وكان ريال مدريد يضع شرطًا في عقود لاعبيه المعارين لفرق في إسبانيا يقضي بمنع اللاعب من اللعب حين يتواجه الفريقان، وهو ما حدث الموسم الماضي مع ماركوس لورينتي ودييغو لورينتي، حين واجه الفريق الملكي نظيره ديبورتيفو ألافيس ومالاغا في الدوري الإسباني في 4 لقاءات.

ولا يعترف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”ويفا“ بمثل هذه الشروط في عقود اللاعبين بنظام الإعارة، وهو ما يعني أن جيمس رودريغيز قد يواجه ريال مدريد، حال التقى الفريقان في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسبق لريال مدريد أن اكتوى بنار أحد لاعبيه وهو فيرناندو توريس، الذي أعاره لموناكو وكان وراء إقصاء فريقه الأم في ربع نهائي نسخة 2004، حيث سجل هدفين بين الذهاب والإياب.

كما تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا أمام فريقه الأصلي تشيلسي، حين كان معارًا لفريق أتلتيكو مدريد وساهم بشكل كبير في بلوغ الفريق الإسباني النهائي في نسخة 2014 حين تواجه الفريقان في نصف النهائي.

بند ”الخوف“ كما تسميه الصحف العالمية لن يطبق على النجم الكولومبي، الذي قد يعود لملعب سانتياغو بيرنابيو منافسًا لريال مدريد الموسم المقبل، حال أوقعت القرعة الفريقين في دور خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة