كارلوس بويول ينتظر اعتذارًا من رئيس برشلونة

كارلوس بويول ينتظر اعتذارًا من رئيس برشلونة

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

أعرب كارلوس بويول، القائد السابق لبرشلونة ووكيل أعمال لاعبين حاليا، عن غضبه بسبب تصريحات جوزيب ماريا بارتوميو، رئيس الفريق الكاتالوني، والذي اتهمه بالبحث عن المال من خلال بيع بضع مواهب في الفريق لفرق أخرى.

وكان بويول وراء رحيل جوردي مبولا نحو موناكو الفرنسي، وإيريك غارسيا نحو مانشستر سيتي الإنجليزي، مقابل دفع الشرط الجزائي في عقديهما، والذي تراوح بين 3 و5.5 مليون يورو.

وطالب بويول رئيس برشلونة بالاعتذار عن تصريحاته الأخيرة، مؤكدا أنه يدافع عن مصلحة موكليه رياضيا وليس ماليا، وأن مشروع مانشستر سيتي فيما يخص لاعبه إيريك غارسيا كان أفضل من مشروع برشلونة.

وكانت بعض جماهير برشلونة اعتبرت المدافع السابق والملقب بـ“قلب الأسد“ خائنا، بعدما حرم الفريق من موهبتين والمدافع مارك باترا وكان وراء رحيلهما لفرق أخرى، لكنه بالمقابل كان وراء توقيع عدة لاعبين صغار لعقود جديدة وبشروط جزائية كبيرة.

صفقة فيراتي

من ناحية أخرى، يبحث برشلونة عن لاعب وسط مميز منذ رحيل نجمه وقائده السابق تشافي هيرنانديز نحو السد القطري وفشل كل اللاعبين في مركزه كان آخرهم البرتغالي أندريه غوميز الذي جلبه الفريق صيف 2016 من فالنسيا.

وراهن الفريق الكاتالوني على خطف النجم الإيطالي ماركو فيراتي من باريس سان جرمان الفرنسي، وكان مستعدا لدفع مبلغ يقارب 100 مليون يورو لضمه، لكن الفريق الباريسي رفض التفاوض وأصر على بقاء نجمه.

وكان برشلونة وضع عددا من الخطط البديلة لتعويض فشل الصفقة لكنها كلها مؤهلة للفشل وكان أولاها محاولة ضم البرازيلي باولينو من فريق غوانغزو الصيني، والتي فشلت -أيضا- بسبب رفض الفريق الصيني.

كما اختار الشاب داني سيبايوس، لاعب وسط إشبيلية، الرحيل نحو ريال مدريد رغم الوعود التي تلقاها باللعب كأساسي في برشلونة، لكن تجارب الفريق الكاتالوني مع عدد من مواهبه في السنوات الأخيرة ودفعهم للرحيل لم تشجع أفضل لاعب في أمم أوروبا تحت 21 عاما لقبول عرض الفريق.

ويوجد في قائمة المرشحين لتعويض صفقة فيراتي، لاعب مانشستر يونايتد الإسباني أندي هيريرا، والذي بدوره رفض البرتغالي جوزيه مورينيو بيعه.

ويملك عدة لاعبين مواصفات متوسط الميدان الذي يرغب برشلونة في ضمه من بينهم البوسني ميرالم بيانتيش، لاعب يوفنتوس، والذي يعتبر من ركائز الفريق الإيطالي والإسبانيان كوكي وساول نيغويز لاعبا أتلتيكو مدريد، والذي لن يفرط في أي منهما بسبب منعه من التعاقدات.

ويبقى أمل برشلونة في الدنماركي كريستيان لإيركسن، متوسط ميدان توتنهام الإنجليزي، والذي يملك مواصفات لاعب الوسط المطلوب في الفريق الإسباني لكن الفريق الإنجليزي لن يفرط في نجمه بسهولة.

وكان رئيس برشلونة وعد بجلب صفقتين كبيرتين لتعزيز صفوف الفريق في الصيف الحالي وإعطاء الفرصة للشباب الموسم المقبل، لكن كل المستهدفين من طرفه ترفض فرقهم بيعهم في الوقت الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com