كم صرف ريال مدريد في المواسم الأربعة الأخيرة في سوق الانتقالات؟

كم صرف ريال مدريد في المواسم الأربعة الأخيرة في سوق الانتقالات؟

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

نشرت صحيفة ”آس“ الإسبانية تقريرا مفصلا عن ريال مدريد في المواسم الثمانية الأخيرة، والتي شهد خلالها الفريق مرحلتين تميزت الأولى بشح في الألقاب والثانية بفوز الفريق بألقاب قارية وسيطرة أوروبية.

ومنذ موسم 2009 -2010 الذي كان خلاله التشيلي مانويل بيليغريني مدربا والمواسم الثلاثة للبرتغالي جوزيه مورينيو، والتي انتهت في موسم 2012-2013 صرف الفريق الملكي على سوق الانتقالات 438 مليون يورو مقابل الفوز بلقب للدوري الإسباني ولقب لكأس الملك ولقب للسوبر الإسباني.

وتميزت تلك الفترة بقدوم نجوم كبار كالبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والألماني مسعود أوزيل والأرجنتيني أنخل دي ماريا والإسباني تشابي ألونسو والألماني سامي خضيرة والكرواتي لوكا مودريتش.

أنشيلوتي

وفي الفترة الثانية، والتي بدأت مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي موسم 2013-2014، والذي قاد الفريق لموسمين قبل أن يترك مكانه للإسباني رافاييل بينيتيز، الذي قاد الفريق نصف موسم 2015-2016 ليترك مكانه للفرنسي زين الدين زيدان صرف الفريق الملكي 414 مليون يورو على سوق الانتقالات.

وجلب الفريق عدة أسماء أبرزها الويلزي غاريث بيل والكولومبي جيمس رودريغيز والإسباني إيسكو والبرازيلي كاسيميرو والكرواتي ماتيو كوفاسيتش والألماني توني كروس ومجموعة من الشباب كماركو أسينسيو.

وتمكن الفريق خلال المواسم الأربعة الأخيرة من الفوز بالدوري الإسباني مرة وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة أيضا لكنه سيطر قاريا بـ3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقبين للسوبر الأوروبي ولقبين لكأس العالم للأندية.

واستعاد الفريق خلال الفترة نفسها مبلغ 279 مليون يورو بعد بيع عدة لاعبين، ما يعني أن الفريق صرف فقط 135 مليون يورو في سوق الانتقالات مقابل ألقاب أكثر ونتائج جيدة.

بيع اللاعبين

وحسب الصحيفة، فإدارة الفريق الملكي لا تفكر في العودة للمراحل السابقة وتسعى لتعزيز التجربة الأخيرة عبر بيع لاعبين بمبالغ مهمة كحال المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، والذي سيصل ثمنه لحوالي 80 مليون يورو، ورودريغيز الذي قد يجني الفريق من بيعه حوالي 70 مليون يورو.

وقرر الفريق الاستثمار في الشباب، إذ تعاقد مع البرازيلي الشاب فينسيوس جونيور ويقترب من التعاقد مع الفرنسي تيوهيرنانديز ويراقب الفرنسي كليان مبابي وهم عناصر شابة للمستقبل.

وما زال ريال مدريد مرشحا للفوز بـ3 ألقاب أخرى حتى نهاية السنة الحالية، إذ سيواجه برشلونة على لقب السوبر الإسباني ومانشستر يونايتد على لقب السوبر الأوروبي ويشارك في كأس العالم للأندية في الإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com