كم ضحية لكريم بنزيما في ريال مدريد؟

كم ضحية لكريم بنزيما في ريال مدريد؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يغادر المهاجم الإسباني ألفارو موراتا ريال مدريد نحو مامشستر يونايتد ليؤكد على فشله في منافسة الفرنسي كريم بنزيما الذي سيستمر للموسم التاسع على التوالي في الفريق، ومبعدا لاعبا جديدا عن التشكيلة الأساسية للنادي الملكي.

ومنذ قدومه صيف 2009 نافس الدولي الفرنسي عدة لاعبين على مركز قلب الهجوم وتمكن في الأخير من البقاء فيما غادر البقية وبعضهم جاء من مدرسة الفريق.

ويعود بورخا مايورال من فترة إعارة لفريق فولفسبورغ الألماني ليكون بديلا للدولي الفرنسي بعدما فشل بدوره موسم 2015-2016 في فرض نفسه وسيكتفي الموسم القادم أيضا بدور البديل.

وفشل من شباب الفريق لاعبان أيضا وهما خوسيلو وراؤول دوتوماس واكتفيا بالتدريب مع الفريق الأول ولعب لقاءات معدودة على أصابع اليد الواحدة.

ويبقى أبرز منافس عايشه بنزيما هو الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي كان المهاجم الأول لريال مدريد قبل مجيء الفرنسي وصمد لغاية صيف 2013 حيث ظلا يتناوبان على المركز قبل أن يضطر الأرجنتيني للرحيل نحو نابولي.

ولم يصمد الهولندي رود فان نلستلروي في البقاء بعد مجيء المهاجم الفرنسي حيث اضطر للعودة للمركز الثالث خلف هيغواين وبنزيمة موسم 2009-2010 وخرج في نهايته.

كما لعب الإيفواري إديبايور نصف موسم معارا من مانشستر سيتي في 2011 وغادر بدوره بعد نهاية فترة الإعارة.

وكان المكسيكي خافيير هيرنانديز أيضا أحد ضحايا المهاجم الفرنسي حيث لعب معارا من مانشستر يونايتد موسم 2014-2015 وخرج دون أن يأخد فرصة جديدة رغم تسجيله 9 أهداف في 33 لقاء اغلبها كبديل.

وبرحيل ألفارو موراتا سيواصل زيدان الاعتماد على البرتغالي كريستيانو رونالدو كقلب هجوم في أغلب اللقاءات في ظل عودة غاريث بيل من الإصابة وتألق لاعبي الوسط إيسكو وأسينسيو في أدوار هجومية.

وربما يفقد كريم بنزيما دور المهاجم الأول ويلازم دكة البدلاء في حال تعاقد ريال مدريد مع مواطنه الشاب كليان مبابي لاعب موناكو.

وقال فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي قبل أيام إن مبابي موهبة مميزة، لكن من الصعب أن يجد مكانا حاليا في التشكيلة الأساسية لنادي ريال مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com