ما الذي قدّمه ريال مدريد للمواهب الشابة قبل مبابي ودوناروما؟

ما الذي قدّمه ريال مدريد للمواهب الشابة قبل مبابي ودوناروما؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يعتبر نادي ريال مدريد الأنجح في خطف صفقات للاعبين شباب وإدماجهم في الفريق الأول ليصبحوا نجومًا كبارًا ويصعد ثمنهم في السوق لأرقام خيالية.

وتحاول إدارة ريال مدريد التعاقد مع الحارس الإيطالي جانلويجي دونادوما من ميلان، والفرنسي كليان مبابي من موناكو والثنائي يبلغان من العمر 18 عامًا وأكدا خلال الموسم الماضي إمكانياتهما الهائلة كلاعبيْن ونجمين للمستقبل.

ونجح ريال مدريد خلال السنوات الأخيرة بضم لاعبين شباب نجحوا في ريال مدريد وأصبحوا من نجوم العالم في الوقت الحالي.

وتعاقد ريال مدريد في صيف 2005 مع مدافع إشبيلية الشاب سيرجيو راموس وكان عمره آنذاك 18 عامًا مقابل 27 مليون يورو بإلحاح من المدير الرياضي السابق الإيطالي أريغو ساكي رغم كونه لم يلعب سوى 39 لقاء في الدوري الإسباني لكنه حاليًا أصبح أفضل مدافعي العالم وأسطورة لريال مدريد وعميده وفاز بـ3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا.

وفي تشرين الثاني / نوفمبر 2006 تمكن ريال مدريد من خطف البرازيلي مارسيلو مقابل 5،5 مليون يورو وكان عمره آنذاك 18 عامًا فقط ليصبح حاليًا من نجوم العالم وأفضل مدافع أيسر والعميد الثاني للفريق.

 

 

في نهاية العام 2006 تعاقد ريال مدريد مع الأرجنتيني غوانزالو هيغوين من ريفربليت الأرجنتيني وكان عمره آنذاك 18عامًا مقابل 12 مليون يورو وأصبح من هدافي الفريق ونجوم العالم وباعه في صيف 2013 لفريق نابولي الإيطالي مقابل 37 مليون يورو وسجل للفريق الملكي 122 هدفًا في 264 لقاء.

وتمكن زيدان من إقناع رئيس ريال مدريد بالتعاقد مع الفرنسي رفائيل فاران صيف 2011 رغم كون اللاعب صغير السن وعمره آنذاك 18 عامًا ولم يلعب سوى 23 لقاء في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى مع لانس.

وحاليًا يعتبر المدافع الفرنسي من أفضل المدافعين في العالم ويصل ثمنه لأزيد من 60 مليون يورو، وهنالك عدة أندية مستعدة لدفع المزيد للتعاقد معه.

وكان آخر تعاقدات ريال مدريد الإسباني ماركو أسينسيو موسم 2014-2015 مقابل 3،9 مليون يورو لمايوركا وأبقاه في فريقه ثم أعاره موسم 2015-2016 لإسبانيول برشلونة وأعاده صيف 2016 وحاليًا يعتبر أحد لاعبي مستقبل ريال مدريد وإسبانيا ونجمًا تحلم الأندية الكبرى بخطفه.

كما تعاقد الفريق الملكي خلال نفس الموسم مع المدافع خيسوس فابيخو من ريال سرقسطة مقابل 5 ملايين يورو فقط، وأعاره الموسم الماضي لفرانكفورت الألماني حيث قدم موسمًا مميزًا وحاليًا سيعود للفريق الملكي كمدافع مستقبل يعوض سيرجيو راموس كما تعتبره إسبانيا مدافع المستقبل في المنتخب الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com