مشاكل تحاصر زيدان مع ريال مدريد في الميركاتو الصيفي

مشاكل تحاصر زيدان مع ريال مدريد في الميركاتو الصيفي
Britain Soccer Football - Juventus v Real Madrid - UEFA Champions League Final - The National Stadium of Wales, Cardiff - June 3, 2017 Real Madrid coach Zinedine Zidane and Juventus coach Massimiliano Allegri Reuters / Carl Recine Livepic

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

يواجه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، صيفا ساخنا مع ريال مدريد، رغم كونه أنهى الموسم الماضي بشكل رائع عبر الفوز بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وهو إنجاز لم يحققه ريال مدريد منذ 1958.

ووجد زيدان نفسه أثناء العطلة مضطرا للاتصال بنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، للحديث معه وإقناعه بنسيان فكرة الرحيل وأبلغه برغبته في الاعتماد عليه الموسم المقبل لمواصلة حصد الألقاب.

ويواجه زيدان خلال الصيف الحالي عدة تحديات أبرزها، كما وصفت بعضها الصحافة الإسبانية:

كوفاسيتش

لم يعبر النجم الكرواتي الشاب عن غضبه من الجلوس بديلا أغلب الوقت وينظر إليه ريال مدريد كلاعب للمستقبل، لكونه يبلغ فقط 23 عاما وجاء للفريق الملكي صيف 2015.

وأرسل اللاعب وكيل أعماله لإدارة ريال مدريد للحديث عن مستقبله، كما تحدث مع زيدان وأخبره بكون اللاعب خارج قائمة المغادرين وليس للبيع بأي ثمن.

ويطرح على المدرب الفرنسي مهمة إقناع اللاعب بالصبر لأخد فرصة المشاركة كأساسي في أغلب اللقاءات وليكون بديلا لمواطنه لوكا مودريتش في المستقبل.

رافائيل فاران

عاش الدولي الفرنسي فترة من الشك في مؤهلاته وتراجع مستواه، كما أن الإصابات أثرت عليه بشكل ملحوظ، وجاء تألق ناتشو حين لعب في مكانه ليزيد الأمر تعقيدا لفاران.

ويعتبر زيدان صاحب الفضل في قدومه لريال مدريد صغيرا كما قدم له الدعم وفضله على البرتغالي بيبي المخضرم، لكن مستواه جعل بعض الشكوك تحوم حول مستقبله .

وجلس زيدان مع مواطنه وتحدث معه وأقنعه بنسيان فكرة الرحيل وعدم الالتفات للعروض المقبلة من إنجلترا، لكنه -أيضا- مطالب بالجلوس معه بعد العودة للتدريبات وإيجاد حلول للمداورة بينه وبين الوافد الجديد خيسوس فابيخو، والذي يعتبر أمل إسبانيا في الدفاع.

كليان مبابي ودونادوما

تحدث زيدان مع مواطنه مبابي، نجم موناكو الفرنسي، ويعرف جيدا أن اللاعب لن يلعب لفريق آخر غير ريال مدريد، لكنه يأمل في تأجيل الصفقة حتى صيف 2018.

وسيضطر ريال مدريد لشراء اللاعب هذا الصيف حال دخول منافس قوي وتلقي فريقه عرضا مغريا، وهو ما يطرح على المدرب الفرنسي المغامرة ببيع أحد نجوم الهجوم.

كما جاءت مشكلة الحارس الإيطالي جانلويجي دونادوما لتزيد من متاعب المدرب الفرنسي الذي جدد دعمه لحارسه الكوستاريكي كيلور نافاس وسيكون مطالبا بالبحث عن حلول، حال التعاقد مع الحارس الإيطالي الشاب .

وسيكون نظام التدوير بين الحارسين هو الحل الوحيد بيد المدرب الفرنسي عبر إشراك أحدهما في الدوري الإسباني والثاني في كأس الملك ودوري أبطال أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com