لماذا تأخرت صفقات نادي برشلونة؟

لماذا تأخرت صفقات نادي برشلونة؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

منذ انتهاء الموسم الماضي، والجميع يترقب التغييرات في صفوف فريق برشلونة بعد ضياع لقب الدوري الإسباني والخروج من دوري أبطال أوروبا والاكتفاء بالفوز بلقب السوبر المحلي وكأس ملك إسبانيا.

وبدأت ملامح التغييرات في الظهور مع إعلان المدرب السابق لويس إنريكي رحيله ثم تعيين المدرب إرنستو فالفيردي مديراً فنياً للبارسا، وترقب الكثيرون إبرام الفريق الكتالوني عدة صفقات لترميم صفوفه إلا أن هذه الصفقات تأخرت بشكل واضح وأثار مخاوف عشاق الفريق.

وترصد إرم نيوز في التقرير التالي أبرز أسباب تأخر صفقات برشلونة في الميركاتو الصيفي المنتظر لترميم صفوف العملاق الكتالوني..

رؤية فالفيردي

مع تعاقد برشلونة مع مدير فني جديد، يبدو طبيعياً أن ينتظر النادي بعض الوقت لمعرفة رؤية فالفيردي بالنسبة للمراكز المطلوب دعمها خاصة إذا ما أراد المدرب الجديد تغيير طريقة اللعب.

 

 

واعتمد فالفيردي على طريقة 4-2-3-1 مع بلباو وهو ما يعني أن المدرب الجديد قد يلجأ لتعديلات على طريقة اللعب في البارسا خاصة في وسط الملعب بإشراك لاعب في مركز ”10“ تحت المثلث الهجومي ميسي وسواريز ونيمار وهو ما يعني أن الفريق سيحتاج للاعب ارتكاز آخر أكثر حيوية وربما سيتم تعديل مركز إيفان راكيتيتش أو ماسكيرانو.

وقال وليد صلاح الدين، نجم منتخب مصر الأسبق، لإرم نيوز إن برشلونة تحديداً مطالب بضخ دماء جديدة في وسط الملعب لأن مثلث الوسط عانى من الضغط وبناء الهجمات سريعاً في الموسم الماضي.

وأضاف: “ من المؤكد أن تعيين فالفيردي آخر مسألة التعاقد مع لاعبين جدد خاصة أن فلسفة المدرب الجديد وخططه تجعل الفريق يغير أفكاره التعاقدية“.

أهداف صعبة

تبدو أهداف برشلونة في سوق الانتقالات صعبة للغاية، فآرسنال متمسك للغاية بهيكتور بيليرين، كما يبالغ باريس سان جيرمان في مطالبه المالية للتخلي عن ماركو فيراتي.

ودخل برشلونة بقوة في صفقة جيرارد ديولوفيو لاعب إيفرتون وقد يضطر لكسر عقد اللاعب من أجل استعادته من جديد، كما وضع ميراليم بيانيتش لاعيب يوفنتوس كخطة بديلة حال عدم التعاقد مع فيراتي.

أزمة الضرائب

مازالت أزمات الضرائب التي تضرب الدوري الإسباني تلقي بظلالها على تعاقدات فرق الليغا وخاصة الكبيرين ريال مدريد وبرشلونة.

وتعرض الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة لعقوبة الحبس لمدة 21 شهرًا مع إيقاف التنفيذ بسبب التهرب الضريبي وهو الاتهام الذي يلاحق أيضاً البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي يفكر في الرحيل.

وأصبح من الصعب على أي نجم سوبرالتفكير في القدوم إلى الليجا في ظل أزمات الضرائب التي تحاصر الدوري الإسباني.

فرص المشاركة

يدرك الكثيرون أن برشلونة فريق ثابت تقريباً منذ سنوات وتشكيلته شبه محفوظة وهو أمر يجعل فرص المشاركة للاعبين الجدد ضعيفة للغاية.

 

وأصبح هناك عدة لاعبين من المؤكد استمرارهم في التشكيلة الأساسية على رأسهم المثلث الهجومي ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز بجانب بوسكيتس وإنييستا وبيكيه وأومتيتي والحارس تير شتيجن وأحد الظهيرين خوردي ألبا أو لوكاس دين.

وربما تقتصر المنافسة على مركز الظهير الأيمن الذي يعاني منه برشلونة بشكل واضح أو أحد مراكز الوسط حال قام برشلونة بتغيير طريقة اللعب إلى 4-2-1-3 مثلاً وبالتالي سيحتاج إلى ارتكاز ثانٍ.

واعترف روبرت فيرنانديز المدير الرياضي لفريق برشلونة بأن استقدام صفقات جديدة أمر أصبح صعباً في ظل معرفة العديد من اللاعبين أن فرص المشاركة لن تكون سهلة.

وقال في مقابلة مع المجلة الرسمية للنادي: ”الصعوبة الرئيسية التي تواجهنا عندما يتعلق الأمر بالتوقيع مع لاعبين جدد، هي عظمة هذا النادي، لأن ذلك يعني أن العديد من اللاعبين لن يأتوا، لأنهم يعرفون أنهم لن يلعبوا سوى القليل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com