بخلاف أزمة الضرائب.. هل يملك رونالدو دوافع أخرى للرحيل عن ريال مدريد؟

بخلاف أزمة الضرائب.. هل  يملك رونالدو دوافع أخرى للرحيل عن ريال مدريد؟
Football Soccer - Real Madrid training session - UEFA Champions League Final - Valdebebas Soccer Grounds, Madrid, Spain - 30/5/17 - Real Madrid's Cristiano Ronaldo arrives at a television set after a training session during open media day. REUTERS/Sergio Perez

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

تلقت جماهير نادي ريال مدريد الإسباني صدمة قوية بعدما خرجت صحيفة ”ماركا“ وثيقة الصلة بالنادي، لتؤكد أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو استقر على الرحيل والاكتفاء بمسيرته مع الفريق الملكي.

وأكدت صحيفة ”آبولا“ البرتغالية أن رونالدو قرر الاكتفاء بما قدمه في إسبانيا وسيرحل بعد الاتفاق مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، دون الكشف عن تفاصيل خاصة بالدوري الذي سينتقل إليه صاروخ ماديرا.

ورغم النجاحات المبهرة التي حققها كريستيانو رونالدو صاحب الـ32 عاماً مع ريال مدريد خاصة خلال الموسمين الأخيرين، إلا أن هناك بعض الأسباب التي دفعت نجم البرتغال للتفكير في مغادرة قلعة الريال، تلك التكهنات التي تفجرت بما أعلنت عنه صحيفة أبولا البرتغالية اليوم الجمعة.

لكن بخلاف أزمة الضرائب، هل يمتلك صاروخ ماديرا دوافع أخرى للرحيل عن سانتياغو برنابيو؟.

 

 

أزمة الضرائب

لا شك أن أزمة التهرب الضريبي التي تحاصر نجوم الدوري الإسباني ومن بينهم كريستيانو رونالدو هي الدافع الأول لتفكير النجم البرتغالي في مغادرة إسبانيا بالكامل.

وتعرض كريستيانو رونالدو لاتهامات من جانب السلطات الإسبانية بالتهرب من سداد ما يقارب 14 مليون يورو للضرائب، وهو الأمر الذي جعل النجم البرتغالي يلتزم الصمت أمام هذه الاتهامات قبل أن تخرج وسائل الإعلام الإسبانية وتؤكد أنه استقر على الرحيل.

وسبق أن ألقت أزمة الضرائب بظلالها على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة الإسباني أيضاً بعدما تعرض ميسي لعقوبة بالحبس لمدة 21 شهراً مع إيقاف تنفيذها نظراً لوجود بند يسمح بإيقاف تنفيذ العقوبة مادامت الأولى وأقل من عامين في القانون الإسباني.

وسبق أن رصدت ”إرم نيوز“ في تقرير سابق لها أن أزمة الضرائب قد تسحب البساط من تحت أقدام الدوري الإسباني خاصة أن نجوما كبارا سيفكرون ألف مرة قبل الرحيل وسيبدأون التفكير في الرحيل وهو ما حدث من جانب كريستيانو رونالدو.

وقال حازم إمام، نجم الكرة المصرية الأسبق، لـ“إرم نيوز“ إنه لا يعلم مدى صحة أنباء رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد ولكن يبقى تفكير رونالدو في الأمر لأسباب قوية، مشيرًا إلى أن أزمة الضرائب ربما تكون السبب الأكثر واقعية خاصة أن كريستيانو رونالدو دخل في نفس دوامة ميسي وهو أمر مرعب بالنسبة لنجوم الكرة.

وأضاف: ”إذا لم يتم تسوية هذه الأزمة فأعتقد أن رونالدو لن يبقى مع ريال مدريد وسيرحل لفريق آخر“.

تجربة جديدة

السبب الثاني الذي يجعل رونالدو يفكر في الرحيل والمغادرة، أنه يسعى لخوض تجربة جديدة بعد مشواره الحافل مع ريال مدريد، حيث يأمل صاروخ ماديرا أن يجد نفسه مع فريق آخر يساعده على تحقيق الإنجازات والألقاب من خلال قدراته التهديفية الرائعة.

ويتطلع رونالدو للتفكير في بعض العروض التي تلقاها وربما يفكر من خلالها للذهاب إلى دوري جديد بالنسبة له أو العودة لإنجلترا من بوابة فريق مختلف.

 

التشبع بالبطولات

حقق رونالدو ما أراد من ألقاب مع ريال مدريد على مدار 7 أعوام كاملة مع قلعة ”البرنابيو“.

استطاع رونالدو التتويج بـ11 بطولة مع ريال مدريد من بينها لقبا دوري إسباني وكأس إسبانيا مرتين وكأس السوبر الإسباني مرة ودوري أبطال أوروبا 3 مرات والسوبر الأوروبي مرة وكأس العالم للأندية مرتين.

كل هذه البطولات والأرقام التي تحققت على مدار 7 أعوام مع ريال مدريد ربما تجعل رونالدو يفكر في الاكتفاء بما قدمه وخوض تجربة جديدة بعيداً عن التشبع بالبطولات مع ريال مدريد.

العودة لإنجلترا

البعد الآخر للأمر -وفق تقارير صحفية إنجليزية- أن كريستيانو رونالدو ربما بدأ التفكير في العودة من جديد للدوري الإنجليزي في الموسم الجديد.

ولعب كريستيانو رونالدو في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي في الفترة بين 2003 إلى 2010 واستطاع أن يحقق العديد من الألقاب وعاش أجواء رائعة مع السير أليكس فيرجسون المدير الفني الأسبق للمانيو.

ويبدو الدوري الإنجليزي مستعداً لاستقبال كريستيانو رونالدو من جديد مع وجود قوى شرائية مميزة بوجود مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأيضاً تشيلسي.

ويرى هيثم فاروق، نجم فينورد الهولندي الأسبق أن كريستيانو رونالدو سيكون الأفضل بالنسبة إليه خوض التجربة من جديد بالدوري الإنجليزي.

وأضاف فاروق لـ“إرم نيوز“ أن الدوري الإنجليزي من المسابقات القوية التي يستطيع كريستيانو رونالدو التألق من خلالها، موضحاً أن تجربة رونالدو مع مانشستر يونايتد تدفعه لتكرار الأمر حال خروجه من ريال مدريد.

وأشار إلى أن كريستيانو رونالدو من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية العالية وإضافة لأي فريق ويصنع الفارق حتى لو تقدم بالسن لأن أمامه على الأقل موسمين بنفس المستوى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com