رئيس الاتحاد الفرنسي يفكر في تعيين زيدان مدربًا للمنتخب الأول

رئيس الاتحاد الفرنسي يفكر في تعيين زيدان مدربًا للمنتخب الأول
Britain Soccer Football - Juventus v Real Madrid - UEFA Champions League Final - The National Stadium of Wales, Cardiff - June 3, 2017 Real Madrid coach Zinedine Zidane and Juventus coach Massimiliano Allegri Reuters / Carl Recine Livepic

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

عبّر نويل لوغرانت رئيس الاتحاد الفرنسي عن رغبته في تعيين زين الدين زيدان مدربًا للمنتخب الفرنسي، بعد نهاية مشوار المدرب الحالي ديدييه ديشان، وشبّه نجاحه بنجاح الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي في حوار تلفزيوني: ”حقق في عامين أشياء رائعة، نرى أنها مهنته وسيكون لديه أحد أفضل النجاحات في التاريخ لأنه تسلم المهمة منذ أقل من عامين وفاز بألقاب كبرى“.

وشبّه الرئيس نجاح مدرب ريال مدريد بنجاح الرئيس الفرنسي الحالي وقال: ”نجح بنفس طريقة ماكرون“، في إشارة لأن زيدان تسلم المسؤولية ونجح مباشرة مثل الرئيس الحالي الذي لم يكن اسمه بين المرشحين قبل الانتخابات بعام.

وأكد رئيس الاتحاد الفرنسي أن رغبته في تعيين زيدان بعد ديشان مرهونة بالمدرب الحالي وقال: ”يجب أخذ الحذر فهناك حاليًا مدرب يعمل بشكل جيد ويوافق توجهاتنا ويرغب كما نرغب في بقائه لفترة أطول“.

وينتهي عقد ديشان بعد كأس العالم 2018 وكان من المفترض أن يمدد عقده إلى نهاية أمم أوروبا 2020 لكن الاتحاد الفرنسي قرر انتظار نهاية تصفيات كأس العالم وتأهل المنتخب الفرنسي للنهائيات.

وعبّر نويل لوغرانت عن أمله في المستقبل أن تلتقي رغبة الاتحاد الفرنسي برغبة زيدان أيضًا وقال: ”من ناحية أخرى نحن في الاتحاد الفرنسي علينا أن ندرس الفترات التي يكون فيها الأشخاص أحرارًا، فنحن لن نشتري زيدان من ريال مدريد غدًا إنها أشياء لا نعملها“.

وأضاف: ”زيدان شخص ربما يومًا ما ستكون لديه الرغبة لقيادة المنتخب كما أحسست نفس الرغبة لدى ديشان وأحسها أيضًا لدى زيدان لكنها ليست الآن ربما خلال مونديال قطر 2022“.