مودريتش يدلي بشهادته في قضية فساد ماميتش

مودريتش يدلي بشهادته في قضية فساد ماميتش
Britain Soccer Football - Juventus v Real Madrid - UEFA Champions League Final - The National Stadium of Wales, Cardiff - June 3, 2017 Juventus' Leonardo Bonucci in action with Real Madrid's Luka Modric Reuters / Darren Staples Livepic

المصدر: د ب أ

مثل لوكا مودريتش، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، أمام محكمة مدينة أوسييك، اليوم الثلاثاء، للإدلاء بشهادته في قضية فساد عملاق كرة القدم زدرافكو ماميتش.

وانتقل مودريتش من نادي دينامو زغرب لتوتنهام في 2008 من بين عدة صفقات يزعم أن ماميتش استفاد منها ماديا.

وقال مودريتش للمحكمة وفقا للنص الذي نشره موقع ”سبورتسكي نوفوستي“ على الإنترنت: ”انتقلت لتوتنهام مقابل 21 مليون يورو (5ر23 مليون دولار) وتم دفع جزء من هذا المبلغ لي نظير الانتقال.. وهو النصف وفق ملحق تابع للعقد وقعته مع دينامو“.

ووفقا للتقرير، فإن مودريتش، الذي لم يشتبه فيه في ارتكابه أي مخالفات، قد غير أجزاء من شهادته التي ادلى بها في تحقيقات السلطات الكرواتية لمكافحة الفساد.

وقال: ”أعتذر.. لقد قضيت وقتا طويلا مع السلطات الكرواتية لمكافحة الفساد ويرجح وقوعي في خطأ“.

ويزعم أن زوران، شقيق ماميتش ومدرب سابق في دينامو، ودامير فربانوفيتش مدير منظمة كرة القدم الكرواتية، وميلان بيرنار مسؤول الضرائب، قد حصلوا على ما لا يقل عن 130 مليون كونا (19 مليون دولار) من انتقالات اللاعبين ومن خلال التهرب الضريبي.

وبدأت المحاكمة أواخر نيسان/أبريل الماضي في أوسييك، شرق كرواتيا، لأن ماميتش معروف لدى عدد من القضاة في محكمة مقاطعة زغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com