ماذا يضيف خيسوس فاييخو وماركوس لورينتي لريال مدريد؟

ماذا يضيف خيسوس فاييخو وماركوس لورينتي لريال مدريد؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

قرر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إعادة اللاعبين خيسوس فاييخو وماركوس لورنتي للفريق الأول بعد موسم إعارة ناجح في فرانكفورت الألماني وديبورتيفو ألافيس الإسباني.

وجاء قرار زيدان بإعادة نجمين شابين يلعبان لمنتخب إسبانيا تحث 23 سنة ليؤكد رغبته في تكوين جيل جديد في الفريق الملكي يضمن له المنافسة في القمة في المستقبل بعد رحيل النجوم الكبار.

ورغم كون خيسوس ولورينتي لن يلعبا أساسيا الموسم القادم لكنهما بالتأكيد سيشكلان إضافة قوية للائحة ريال مدريد لعدة أسباب:

فاييخو

قضى موسم إعارة في فرانكفورت الألماني وقبله قضى موسمي إعارة في فريقه الأصلي ريال سرقسطة لكن موسمه في الدوري الألماني هو ما دفع زيدان لإعادته.

ويمتاز خيسوس فاييخو بطول القامة ويجيد التدخلات الهوائية كما يلعب كرة قدم جميلة وسريعة ويفوز أيضا بالمواجهات الهوائية والأرضية.

وسيكون فاييخو أفضل معوض لرحيل البرتغالي بيبي بسبب نهاية عقده كما بإمكانه اللعب في حال غياب راموس أو فاران وسيلعب أيضا بنظام المداورة في مجموعة من اللقاءات كما فعل زيدان الموسم الماضي.

خيسوس فاييخو البالغ من العمر 20 سنة يعتبره الإسبان مستقبل دفاع المنتخب الإسباني وقد يعوض بيكيه بعد نهاية مونديال روسيا 2018 ويلعب بجوار العميد سيرجيو راموس.

 

 

 لورينتي

ابن مدرسة ريال مدريد البالغ من العمر 22 سنة اعتبر أحد أبرز اكتشافات الموسم الماضي في الدوري الإسباني حيث لعب معارا لفريق ديبورتيفو ألافيس واختير ضمن تشكلة الليغا كأفضل لاعبي الوسط الدفاعي.

عودة لورينتي لريال مدريد ستمنح البرازيلي كاسيميرو فرصة الراحة والتناوب أيضا بوجود لاعب يملك نفس مؤهلاته وأكد ذلك في لقاءات قوية أمام برشلونة وأتلتيكو مدريد فالنسيا وإشبيلية.

يمتاز ماركوس لورينتي بالإضافة لإجادته الجانب الدفاعي بموهبة وفنيات جيدة تمكنه من الصعود بالكرة وفتح المسافات أمام وسط ميدان الفريق.

وكما اعتبر خيسوس فاييخو إحدى مواهب إسبانيا الصاعدة فماركوس لورينتي لعب للمنتخب الأول في إسبانيا لقاء واحدا حين كان فيسنتي ديل بوسكي مدربا ويعتبر بدوره أحد المواهب المستقبلية في كرة القدم الإسبانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة