نادال وفافرينكا يصعدان لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

نادال وفافرينكا يصعدان لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
Tennis - French Open - Roland Garros, Paris, France - June 9, 2017 Spain's Rafael Nadal in action during his semi final match against Austria's Dominic Thiem Reuters / Gonzalo Fuentes

المصدر: باريس - إرم نيوز

تأهل الإسباني رفائيل نادال المصنف الرابع إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الجمعة.

ففي الدور قبل النهائي لثاني البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم فاز نادال على النمساوي دومينيك تيم المصنف السادس بـ 3 مجموعات متتالية وبواقع 6/3و6/4 و6/0.

وسيواجه نادال الفائز باللقب 9 مرات في النهائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي أطاح بالبريطاني آندي موراي المصنف الأول في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي في وقت سابق اليوم.

وواصل السويسري ستانيسلاس فافرينكا انتصاراته المتتالية حيث حقق الفوز العاشر له على التوالي وتغلب على النجم البريطاني آندي موراي 6/7 (6/8) و6/3و5/7 و7/6 (7/3) و6/1 اليوم الجمعة لينتزع بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

واحتاج فافرينكا، المصنف الثالث للبطولة، إلى أكثر من 4 ساعات ونصف الساعة، للتغلب على موراي المصنف الأول للبطولة في مواجهة مثيرة بالدور قبل النهائي.

وتأهل فافرينكا بذلك إلى الدور النهائي للمرة الرابعة في سجل مشاركاته ببطولات ”غراند سلام“ الأربع الكبرى، وبات على بعد انتصار واحد من التتويج بلقب رولان غاروس الذي سبق وحققه في 2015.

وحقق فافرينكا (32 عامًا) اليوم انتصاره الأول أمام موراي منذ عام 2015، حيث يتفوق اللاعب البريطاني 10/8 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعت بينهما.

ويبلغ عمر فافرينكا اليوم 32 عامًا و75 يومًا، وقد بات بذلك أكبر لاعب سنًا يصل إلى نهائي رولان غاروس، بعد نيكي بيليتش الذي كان قد وصل إلى النهائي في 1973 وعمره 33 عامًا و280 يومًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة