لماذا يسعى برشلونة بقوة إلى منح نيمار الجنسية الإسبانية؟

لماذا يسعى برشلونة بقوة إلى منح نيمار الجنسية الإسبانية؟
Football Soccer - FC Barcelona v Deportivo Alaves - Spanish King's Cup Final - Vicente Calderon Stadium, Madrid, Spain - 27/5/17 Barcelona’s Neymar celebrates at the end of the matchReuters / Sergio Perez

المصدر: إرم نيوز - نورالدين ميفراني

تحاول إدارة برشلونة تسريع وتيرة الإجراءات الخاصة بمنح الجنسية الإسبانية للنجم البرازيلي نيمار، وتتمنى أن تنتهي قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبدأ برشلونة إجراءات حصول نجمه البرازيلي على الجنسية الإسبانية منذ سنتين دون أن تنتهي بشكل إيجابي، وهو ما دفعه لمحاولة تسريع الإجراءات خلال الأيام الماضية.

ويرغب الفريق الكاتالوني بحصول نجمه البرازيلي نيمار ومواطنه دوغلاس المعار الذي قضى الموسم الماضي معارًا لسبورتينغ خيخون على الجنسية الإسبانية خلال الصيف الحالي.

ويملك برشلونة الحق في إشراك 3 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي، وحاليًا يملك لاعبيْن لا يمكن التخلي عنهما وهما، نيمار وسواريز، ويضم أيضًا الشاب البرازيلي مارلون دوغلاس.

ويأمل الفريق بحصول لاعبيه البرازيليين على الجنسية الإسبانية بحكم العلاقات التاريخية بين إسبانيا والبرازيل والتي تسهل الحصول على جنسية مزدوجة.

ويمنح حصول البرازيليين على الجنسية الإسبانية الفرصة لبرشلونة للتعاقد مع لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي، خاصة من أمريكا الجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com