لماذا خسر أتلتيكو مدريد وبرشلونة وربح ريال مدريد في محكمة التحكيم الرياضي؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا خسر أتلتيكو مدريد وبرشلونة وربح ريال مدريد في محكمة التحكيم الرياضي؟

لماذا خسر أتلتيكو مدريد وبرشلونة وربح ريال مدريد في محكمة التحكيم الرياضي؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

شرحت صحيفة ”آس“ سر عدم تمكن برشلونة وأتلتيكو مدريد من تقليص العقوبة بالمنع من التعاقدات لفترتين في المحكمة الرياضية الدولية مقابل تمكن فريق ريال مدريد من ربح قضيته وتقليص العقوبة لفترة واحدة.

وحسب الصحيفة فالاتحاد الدولي لكرة القدم درس ملف 70 لاعبًا صغيرًا وأبقى على 39 فقط وعاقب ريال مدريد على 8 حالات خطيرة، فيما درس 11 حالة من برشلونة وعاقبه على 5 حالات فيما كان وضع أتلتيكو مدريد الأخطر لكون الفيفا درست 183 حالة وأبقت على 65 وعاقبته على 26 حالة خطيرة.

ونظرًا لكثرة الحالات الخطيرة في أتلتيكو مدريد كان يبدو استحالة فوزه في محكمة التحكيم الرياضي لكن حالات ريال مدريد الخطيرة كانت أكثر من برشلونة التي خسرت القضية.

وحسب الصحيفة ففريقا برشلونة وأتلتيكو مدريد حوكما من طرف 3 قضاة في محكمة التحكيم الرياضي اثنان منهما كانا في القضيتين وحافظا على نفس القوانين التي تدين الفريقين وكانت سببًا في عقوبة الفيفا.

بينما حوكم ريال مدريد من طرف قاضٍ وحيد ميشيل بيرناسكوني وهو ما منحه فرصة أكبر لكون القاضي استعمل قوانين أقل تشددًا في قضية الأطفال تحت 12 سنة وأبقى على حالتين فقط لريال مدريد اعتبرهما خطرتين وتستحقان العقوبة من أصل 8 حالات وخصوصًا تقليص السن الذي يستحق العقوبة من 12 سنة لـ10 سنوات.

ويبقى العامل المهم في فوز ريال مدريد هو فريق دفاعه والذي ضم 4 محامين اشتغلوا كلهم في المحكمة الرياضية الدولية واثنان منهما عضوان في الفريق وهو ما يعني معرفتهما الدقيقة بالقوانين وطريقة الدفاع ، بالإضافة لوجود 3 قضاة إسبان دعموا الفريق في قضيته.

ويملك فريقا أتلتيكو مدريد وريال مدريد مدرستين للصغار في الصين لكن طريقة سفرهم لإسبانيا أحدثت الفارق، فأتلتيكو مدريد يشرف بشكل مباشر على العملية بينما ريال مدريد كانت هناك جمعية مكلفة كوسيط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com