وزير الرياضة الاسباني يدعم موقف برشلونة في صفقة نيمار
وزير الرياضة الاسباني يدعم موقف برشلونة في صفقة نيماروزير الرياضة الاسباني يدعم موقف برشلونة في صفقة نيمار

وزير الرياضة الاسباني يدعم موقف برشلونة في صفقة نيمار

مدريد - قال ميجيل كاردينال وزير الرياضة الإسباني الثلاثاء، إنه يجب التعامل مع برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في البلاد بمزيد من الاحترام عقب انتقادات وجهت للنادي الكتالوني بسبب طريقته في التعامل مع صفقة نيمار.



ووقع المهاجم البرازيلي نيمار على عقد في نهاية يونيو/حزيران الماضي ليضفي المزيد من البريق على تشكيلة برشلونة العامرة بالمواهب.

لكن الصفقة كلفت ساندرو روسيل رئيس النادي منصبه ورغم أن برشلونة قال في البداية إن قيمتها تبلغ 57.1 مليون يورو إلا أنها اقتربت الآن من 100 مليون يورو.

وعقب استقالة روسيل من رئاسة النادي أقر برشلونة أن تكلفة الصفقة بلغت 86.2 مليون يورو ووافق على دفع 13.5 مليون يورو إضافية للسلطات الإسبانية بعد اتهامه بالتهرب الضريبي الشهر الماضي.

وأكد النادي مجدداً أنه لم يرتكب أي مخالفة ضريبية وقال إنه سدد المبلغ المشار إليه بسبب "اختلاف محتمل في التفسير" حول قيمة ما يدين به.

وتعرض برشلونة لانتقادات من الجماهير ووسائل الاعلام في إسبانيا إلا أنه وجد حليفاً يتمثل في وزير الدولة لشؤون الرياضة.

وكتب كاردينال في صحيفة الباييس الإسبانية "برشلونة فريق يضم تشابي وبويول وبوسكيتس وبيكي وسيسك وفيكتور فالديس وبيدرو.. وانيستا الذي سجل هدفاً تاريخياً (مهدياً إسبانيا الفوز بكأس العالم) والذي جلب لنا الكثير من السعادة."

وأضاف "طالما لا توجد إدانة وبما أننا في المراحل الأولى من القضية حيث لا يمكن لأي شخص توقع النتيجة فإن لدى برشلونة السبب للحفاظ على موقفه بأنه تصرف في إطار القانون والتزام بالقواعد الضرورية."

وتابع "أعارض بشدة رد الفعل غير الملائم الذي شاهدناه مؤخراً. لم أكن لاقوم بوظيفتي على ما يرام لو لم أتحدث وأعلن موقفي عندما يتعرض الرمز الذي منح الرياضة الإسبانية الكثير للهجوم والاتهامات."

واضطر برشلونة للدفاع عن نفسه بشأن عقد نيمار بعد شكوى من النادي ضد روسيل بإساءة إدارة الأموال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com