رياضة

برشلونة يُتهم بارتكاب جريمة ضريبية في صفقة نيمار
تاريخ النشر: 19 فبراير 2014 19:04 GMT
تاريخ التحديث: 19 فبراير 2014 19:19 GMT

برشلونة يُتهم بارتكاب جريمة ضريبية في صفقة نيمار

النيابة العامة في برشلونة توجه للفريق الكتالوني جريمة تهرب ضريبي في صفقة البرازيلي نيمار وقدر النائب العام قيمة التهرب الضريبي في الصفقة بتسعة ملايين يورو.

+A -A
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

طالبت النيابة العامة التابعة للمحكمة الوطنية الإسبانية القاضي بابلو روث، بتوجيه تهمة ارتكاب جريمة ضريبية لنادي برشلونة في صفقة تعاقده مع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من ناديه المحلي سانتوس، بعد التحقيقات التي يقوم بها النائب العام خوسيه بيراليس مع رئيس النادي الكتلاني المستقيل ساندرو روسيل في قضية المهاجم البرازيلي.

وجاء في وثيقة بيرالس التي وجهها للقاضي أن أحد دلائل الجريمة الضريبية تتمثل في وجود عقود وهمية بالصفقة، إلى جانب إجراء بعض العمليات التي تهدف للاحتيال على المالية العامة، وقدر النائب العام قيمة التهرب الضريبي في الصفقة بتسعة ملايين و100.8 ألف يورو.

وكان برشلونة قد أعلن في آب / أغسطس الماضي أنه دفع 57.1 مليون يورو كقيمة إجمالية لصفقة اللاعب البرازيلي، لكن تبين أن الصفقة تشمل عمولات ورواتب ونفقات أخرى، تجعل قيمتها الحقيقية تصل إلى حوالي 132.2 مليون يورو.

وإذا تأكدت كل المعلومات التي جاءت في وثيقة النائب العام سيصبح النجم البرازيلي نيمار أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم متجاوزاً البرتغالي رونالدو والويلزي غاريث بيل مهاجما ريال مدريد الإسباني.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك