زيدان يحذر من التصويت للوبان في انتخابات الرئاسة الفرنسية

زيدان يحذر من التصويت للوبان في انتخابات الرئاسة الفرنسية
FILE PHOTO - Real Madrid's French coach Zinedine Zidane gestures during a news conference at the Valdebebas training grounds in Madrid, Spain, April 22, 2017. REUTERS/Sergio Perez/Files

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

حذر أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان من التصويت لصالح الجبهة الوطنية التي تتزعمها مارين لوبان في الجولة الثانية بانتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة يوم السابع من مايو مكررًا موقفه من الحزب اليميني في انتخابات العام 2002.

وقال زيدان الذي اختير مرارًا كأحد أهم الشخصيات الفرنسية تأثيرًا ويعد على نطاق واسع أحد أعظم لاعبي كرة القدم في تاريخ اللعبة: ”نفس الشيء كما كان في العام 2002 إنني بعيد جدًا عن هذه الأفكار وعن الجبهة الوطنية وينبغي علينا الابتعاد عنها إلى أقصى حد ممكن“.

ويتولى زيدان حاليًا تدريب فريق ريال مدريد الاسباني وقد أدلى بالتصريحات بعد جلسة تدريبية للنادي.

ولد زيدان في مارسيليا جنوب شرق فرنسا وهو من أصول جزائرية.

وكان استطلاع للرأي أجرته مؤسسة ”هاريس أنترآكتف“ لصالح محطة (إل.سي.بي) التلفزيونية أمس الخميس أظهر أن مرشحة اليمين لوبان ستحصل على 39% مقابل 61% لمنافسها المنتمي للوسط إيمانويل ماكرون.

في سياق متصل، قال زيدان مدرب ريال مدريد إنه لا يمتلك تشكيلة أساسية وأخرى بديلة وإنه يحتاج لكل لاعبيه للتعامل مع جدول مباريات مزدحم في ظل حديث وسائل إعلام محلية عن اختياراته للتشكيلة.

وثارت تساؤلات بشأن ما إذا كانت التشكيلة التي لا تشارك بصورة أساسية تقدم أداءً أفضل من خياره الأول بعدما سحق الفريق، الذي أدخل عليه 9 تغييرات، ديبورتيفو لاكورونيا 6/2 يوم الأربعاء الماضي.

وأراح المدرب لاعبين كبار أمثال لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو وتوني كروس وكريم بنزيما وكيلور نافاس، الذين لعبوا في الخسارة 3/2 أمام برشلونة، كما افتقد غاريث بيل للإصابة وسيرجيو راموس للإيقاف.

ومجددًا استغل اللاعبون الفرصة وقاد جيمس رودريغيز وماركو أسينسيو وألفارو موراتا وإيسكو الفريق نحو الفوز.

وقال بيبي ميل مدرب لاكورونيا إن مواجهة التشكيلة الثانية لريال مدريد كانت أصعب من التشكيلة الأساسية بينما كتبت صحيفة ”أس“ الرياضية اليومية: ”الخطة البديلة رائعة“.

وفي ظل الحديث عن حصول التشكيلة الثانية على فرصة المشاركة من عدمه قال زيدان في مؤتمر صحفي قبل استضافة فالنسيا غدًا السبت: ”أكن احترامًا شديدًا للاعبي فريقي وأنا المسؤول عن اختيار التشكيلة ولكنني لست ظالمًا“.

وقال: ”ربما يعتقد البعض أن نفس اللاعبين دائمًا ما يشاركون وفي بعض المباريات الأخرى يشارك لاعبون آخرون ويدعون ذلك تشكيلة أساسية وأخرى بديلة.. ولكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com