الأرجنتين تعلن رغبتها في التعاقد مع سامباولي.. وضغوط على ميسي للاعتذار

الأرجنتين تعلن رغبتها في التعاقد مع سامباولي.. وضغوط على ميسي للاعتذار

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

قال كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أمس الخميس إن الاتحاد يريد التعاقد مع خورخي سامباولي مدرب إشبيلية ليتولى مسؤولية تدريب المنتخب الأول لبلاده بهدف تعزيز مسيرته في تصفيات كأس العالم 2018.

وتحتل الأرجنتين وصيفة ألمانيا الفائزة بكأس العالم 2014 المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية قبل أربع جولات من النهاية.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى (حاليًا البرازيل وكولومبيا وأوروغواي وتشيلي) إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة مع بطل الأوقيانوس من أجل مكان في البطولة التي تستضيفها روسيا.

وقال تابيا الذي أقال المدرب السابق ادجاردو باوزا بعد انتخابه رئيسًا للاتحاد خلال الشهر الماضي لشبكة ”ئي.اس.بي.ان“ الرياضية إن سامباولي هو الرجل المناسب للمهمة في الوقت الحالي.

وقال تابيا الذي أشار إلى أن الاتحاد ربما يتفاوض مع إشبيلية لترك سامباولي بعد انتهاء موسم الدوري الإسباني في مايو أيار المقبل: ”اليوم أستطيع التأكيد أن سامباولي هو المرشح الوحيد“.

وتولّى سامباولي تدريب إشبيلية في يونيو حزيران الماضي بعقد يمتد لموسمين.

وبهذا أكدت تصريحات تابيا تكهنات استمرت عدة أسابيع حول تعيين سامباولي الذي قاد تشيلي للقب كأس كوبا أمريكا في 2015.

وتواجه الأرجنتين التي تتخلف بنقطة واحدة عن تشيلي وأوروغواي رحلة صعبة إلى مونتفيديو في الجولة المقبلة من التصفيات يوم 31 أغسطس آب وستلعب دون قائدها ليونيل ميسي الذي أوقف لأربع مباريات دولية بسبب إهانة الحكم.

وسيغيب ميسي الذي لم يشارك في الهزيمة 2-صفر أمام بوليفيا عن مواجهة فنزويلا وبيرو في الأرجنتين لكن ربما يعود مبكرًا لو تم قبول الطعن الذي تقدم به.

ولو لم يقبل الطعن فسيعود لمواجهة الإكوادور في المباراة الأخيرة في التصفيات.

وستلعب الأرجنتين مباراتين وديتين ضد البرازيل وسنغافورة في يونيو حزيران.

إلى ذلك، يضغط تابيا على ليونيل ميسي من أجل حثه على الذهاب لمقر الفيفا في الرابع من الشهر المقبل لتقليص العقوبة عليه.

وتسعى الأرجنتين بشدة لتقليص فترة إيقاف أفضل لاعب في العالم خمس مرات من أربع مباريات إلى مباراتين فقط بعد توجيهه إهانة لحكم مباراة الأجنتين وتشيلي في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال تابيا ”سوف نتحدث معه يوم الجمعة لاتخاذ القرار الصحيح.من المهم أن يذهب لسويسرا للقاء سلطات الاتحاد الدولي لمعرفة ما إذا كان بامكاننا تقليص عدد المباريات“.

وأشار تابيا أيضا إلى الضغط الكبير الذي يتعرض له النجم الكبير قائلا ”يجب أن تكون مكانه لتشعر بحجم الضغط المفروض عليه. أنه أمر صعب، ولهذا التقينا برئيس الفيفا جياني انفانتينو في تشيلي لاجراء محادثات حول هذا الموضوع“.

وأعلن الاتحاد الدولي (الفيفا) الشهر الماضي إيقاف قائد الأرجنتين لأربع مباريات رسمية دولية بداية من مواجهة بوليفيا الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا بعدما وجه سبابا لحكم.

وتعني العقوبة أن أفضل لاعب في العالم خمس مرات سيشارك في لقاء واحد فقط من المباريات المتبقية لمنتخب بلاده بتصفيات كأس العالم ما يشكل ضربة قوية للأرجنتين بطلة العالم مرتين والمتعثرة في تصفيات أمريكا الجنوبية.

وقال الفيفا في بيان في حينها إن سبب الايقاف يرجع ”لتوجيهه (ميسي) كلمات مهينة للحكم المساعد“ خلال الفوز 1-صفر على تشيلي بتصفيات أمريكا الجنوبية.“

وقالت صحيفة “ لا ناسيون“ الأرجنتينية إن ميسي يجب عليه حضور جلسة استماع في مقر الفيفا في زيوريخ في الرابع من مايو/آيار المقبل ويقر بذنبه لكنه رفض حضور هذه الجلسة لرفضه الاعتذار.

وسيغيب بذلك أفضل لاعب في العالم خمس مرات عن المباريات ضد أوروغواي وفنزويلا وبيرو في تصفيات المونديال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com